الارشيف / منوعات / الطريق

بعد إعلان الشهادة الإعدادية.. 6 نصائح تمنحك الشعور بالرضااليوم الإثنين، 29 مايو 2023 08:37 مـ

  • 1/2
  • 2/2

تثير نتيجة الشهادة الإعدادية القلق والتوتر بين أفراد الأسر، الأمر الذي يؤثر بالسلب على الحالة النفسية للطلاب، خاصة بعد ظهورها في عدة محافظات.

تأثير ظهور الشهادة الإعدادية على الطلاب

ويتلقى عدد من الطلاب بعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية خبر الحصول على درجات منخفضة، الأمر الذي يعود بالسلب على حالتهم النفسية، ما يفقدهم الشعور بالرضا نحو ما حصدوه من مستويات ودرجات بعد اختبارات المواد بالفصل الدراسي الثاني، ما يتطلب اتباع بعض النصائح للحفاظ على شعورك بالرضا والبدء من جديد في تطوير الذات دراسيا.

نصائح لتعزيز الشعور بالرضا بعد نتيجة الشهادة الإعدادية

يستعرض لكم "الطريق" خلال السطور التالية، بعض النصائح الأساسية التي تساعد على تعزيز الشعور بالرضا، خاصة بعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية المثيرة للقلق، وذلك بحسب موقع askall، وهي كالتالي:

1- العيش في اللحظة الحالية: يجب أن نتعلم كيفية الاستمتاع باللحظة الحالية وعدم العيش في القلق المستقبلي أو الندم على الماضي، لذلك الشعور بالرضا مهما كان مستوى الطالب هو شيء ضروري لصحته النفسية.

2- الحفاظ على الصحة النفسية: لا داعي من التفكير المستمر بشأن درجات الشهادة الإعدادية، بل عليك تخطي الأمر من خلال القيام بالأنشطة التي تجعلك سعيدا.

3- الاهتمام بالعلاقات الاجتماعية: عليك نسيان الأمر والاندماج مع الأصدقاء والعائلة والمجتمع، هذا الأمر يساعد على تعزيز الشعور بالرضا.

4- العمل على تحسين الذات: يجب علينا السعي دائمًا لتحسين المستوى العلمي، سواء كان ذلك من خلال الحصول على مهارات جديدة أو التعلم من الخبرات السابقة، كما يمكن الاقتداء ببعض النماذج الناجحة.

5- القيام بأعمال تطوعية: العمل التطوعي وتقديم المساعدة للآخرين، من شأنه أن يحسن من الحالة المزاجية للطلاب بعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية، لذلك عليك ممارسته إذا كنت تشعر بالضجر من ضعف مستواك التعليمي.

6- الاستمتاع بالطبيعة والفن: يساعد الاستمتاع بالفنون والطبيعة على تقليل التوتر والقلق، وتحسين الاسترخاء والراحة النفسية، لذلك عليك مشاهدة فيلمك المفضل أو الاستماع إلى مطربك المحبب.

اقرأ أيضا: نتيجة الشهادة الإعدادية تثير القلق.. كيف تقدم الدعم لأبنائك؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا