الارشيف / منوعات / خليجي

اختطاف سعودي في لبنان.. تفاصيل الخبر

اختطاف سعودي في لبنان، الخبر الذي أثار ضجةً إعلاميةً كبيرةً على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي في والعالم العربي. فقد عبّر الكثير من السعوديين عن غضبهم الشديد واستيائهم جرّاء هذه الحادثة النكراء التي تعرض لها أحد السعوديين في لبنان. لذلك كان لا بد لنا عبر منصة خليجي من كتابة هذا المقال لنستعرض لكم تفاصيل الخبر كاملًا، مرورًا بتسليط الضوء على معرفة السبب الحقيقي لحادثة اختطاف سعودي في لبنان، وآخر تصريحات الداخلية اللبناني عن حادثة الخطف.

المحتويات

اختطاف سعودي في لبنان.. تفاصيل الخبر

أعلنت قناة الإخبارية السعودية، عن تعرض المواطن الذي يعمل لصالح الخطوط الجوية السعودية في بيروت للاختطاف مساء يوم السبت 27 من شهر مايو عام 2023م بعد منتصف الليل على طريق مطار بيروت العاصمة، وقد تداولت مواقع التواصل الاجتماعي بعض الأنباء أن الخاطفين قاموا باستدراج المواطن السعودي إلى منطقة قريبة من المطار، ليتم اختطافه. وبدوره غرد وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي على حسابه الرسمي على تويتر بأنه مهتم بشكل شخصي بقضية الاختطاف؛ ويتابع المجريات مع قوى الأمن اللبناني، كما أكد أنه تواصل مع السفير السعودي في لبنان وليد البخاري، لإيجاد الحل المناسب لتحرير المختطف وإنزال أقصى العقوبات بالفاعلين.

اقرأ المزيد: سبب مقتل صيدلي مصري في السعودية

سبب اختطاف مواطن سعودي في لبنان

إن سبب اختطاف مواطن سعودي في لبنان، غير معروف بالضبط. ولكن وفقًا لبعض الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، إن سبب الخطب هو الحصول على الأموال. فقد صرح أحد أقارب عائلة المختطف تلقي العائلة مكالمة هاتفية من المخطوف طالب فيها الخاطفون مبلغًا ماليًا وقدرها 400 ألف دولار، الذي يقدر بمليون ونصف ريال سعودي. في حين تناقل بعض رواد السوشيال ميديا أن سبب الاختطاف هذه الضغط على الجهات الأمنية السعودية لتسريع عملية تحرير الموقوف اللبناني في السجون السعودية. ولم يتم التصريح الرسمي عن سبب الاختطاف حتى هذه اللحظة.

تصريحات وزير الداخلية اللبناني عن حادثة الخطف

أعلن وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي من خلال تغريدة على https://twitter.com/KSA24/status/1663253815448027136 بأنه على اطلاع تام بتفاصيل قضية الاختطاف، إذ قال:

نتابع مع شعبة المعلومات بقوى الأمن الداخلي منذ الأمس قضية اختطاف مواطن سعودي في بيروت ونحن على تواصل بأدق التفاصيل مع سعادة السفير وليد البخاري.

كما نفى الوزير رصد إشارة هاتف المواطن السعودي في الضاحية الجنوبية، في مداخلة مع قناة العربية الحدث قائلًا:

تم رصد (الهاتف) في أماكن مختلفة ضمن بيروت وضواحيها، وليس في الضاحية الجنوبية لبيروت

كذلك أكد الوزير  اللبناني عدم العثور على سيارة المواطن السعودي في منطقة البقاع، مؤكدًا أن السلطات اللبنانية لا يمكنها نفي طلب الخاطفين للفدية.

اقرأ أيضًا: سبب مقتل إسرائيلي في دبي

 

وهنا نصل لنهاية مقالنا الذي اطلعنا فيه على اختطاف سعودي في لبنان.. تفاصيل الخبر. كما اطلعنا على السبب الحقيقي لاختطاف المواطن السعودي. وتصريحات وزير الداخلية اللبناني عن حادثة الخطف.

أسئلة شائعة

  • هل تم العثور على المواطن السعودي المخطوف في لبنان؟

    كلا لم يتم العثور على المواطن السعودي المخطوف حتى هذه اللحظة.

  • م اهو اسم المواطن السعودي المخطوف في لبنان؟

    في الواقع لم يصرح باسم المواطن السعودي بعد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خليجي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خليجي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا