الارشيف / منوعات / الطريق

على طريقة الشيف نجلاء الشربيني.. كيفية تحضير تغميسة الباذنجان خلال دقائق في...اليوم الثلاثاء، 30 مايو 2023 10:54 مـ

  • 1/2
  • 2/2

تعد وصفة الباذنجان من أكثر الأطباق التي لا غنى عنها على مائدة الطعام، لذلك تحرص العديد من ربات المنزل على تحضيرها بجانب الأكلات الأساسية، لكونها غنية بعنصر الحديد الذي يمد الجسم بالطاقة والحيوية على مدار اليوم، وأيضا تتمتع بمذاق خاص.

يقدم لكم موقع "الطريق"، خلال السطور التالية، كيفية تحضير تغميسة الباذنجان بجانب الأطباق الأخرى في المنزل والمحببة لدى الأفراد خلال دقائق على طريقة الشيف نجلاء الشربيني، وهي كما يلي:

مقادير عمل تغميسة الباذنجان:

باذنجان رومي، عند الحاجة

3 حبات من الفلفل الرومي

فلفل حامي حسب الرغبة

5 فصوص من الثوم المفروم

عصير من الليمونة

ربع كوب من الخل

ملح كسبرة ناشفة

فلفل أسود

القليل من الكمون

بقدونس للتقديم

خطوات عمل وصفة تغميسة الباذنجان في المنزل:

في الخطوة الأولى قومي بوضع الباذنجان على النار بدون استخدام وعاء، حتى يتم شوائه من كل الجوانب، حتي يسهل التقشير، وبعد ذلك يترك جانبًا ليبرد ثم يقشر بشكل جيد.

في الخطوة التالية، قومي بإضافة كلا من المقادير الباذنجان والفلفل وعصير الليمون والتوابل والثوم والخل في الخلاط الكهربائي أو الكبة لفرمه جيدًا، وبعدها ضعي في وعاء ويزين بالبقدونس وثم تقدم مع إحدى الأطباق الأخرى، مثل الطواجن البامية أو ورق العنب وغيرها من الأطعمة، أوالسلطة الخضراء.

اقرأ أيضا: خطوات تحضير جراتان البطاطس بالجبن والبشاميل

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا