الارشيف / منوعات / الطريق

احذر.. هذه الرسالة تدمر واتساب الخاص بكاليوم الأحد، 4 يونيو 2023 10:08 مـ

يتعرض المحادثات الشهير "واتساب" لتهديدات من شأنها أن تتسبب في انهيار التطبيق خاصة لدى نظام الأندرويد وذلك من خلال رسالة واحدة فقط.

وقال بانديا مايور، الباحث الأمني، خلال تغريدة له عبر تويتر، لا ترسل هذه الرسالة مطلقا وهي رسالة http://w.me/settings، وفقا لما جاء بصحيفة العربية نت نقلا عن البوابة العربية للأخبار التقنية.

وذكر الباحث الأمني، أنه في حال إرسال هذه الرسالة إلى أي شخص عبر تطبيق واتساب فسوف تتسبب في انهيار التطبيق.

وحصدت التغريدة التي نشرها الباحث الأمني الآلاف التعليقات بعد التحذير الذي أعلنه عبر تغريدته على تطبيق تويتر، الأمر الذي اعتبره الكثير من مستخدمي تطبيق واتساب طوق للنجاة قبل استخدام الرسالة.

وأشارت التقارير إلى أن النسخة المتضررة من واتساب على أندرويد من هذه الرسالة هي التي تحمل رقم 2.23.10.77 تحديدا، وعلى الرغم من أن الرابط المذكور سابقا هو رابط طبيعي وليس ملغما ولم ينقل مستخدم واتساب بشكل مباشر إلى الإعدادات لكن لسبب غير معروف فإن هذه النسخة من الأندرويد على واتساب بها خطأ يجعلها تتسبب في انهيار التطبيق، وذلك عند فتح أي محادثة تحتوي على هذه المحادثة.

وذكرت العربية نت، أن هذه الرسالة سوف وتسبب في انهيار التطبيق في كل محادثة تحتوي على هذا الرسالة، لذا يجب تجنب المستخدمين فتح أي محادثة تحتوي على هذه الرسالة حينها سوف يستمر عمل التطبيق دون حدوث أي أضرار بالتطبيق.

اقرأ أيضًا: الذكاء الاصطناعي يهدد الأمن القومي ويقود الإرهابيين لتنفيذ هجمات.. ما القصة؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا