الارشيف / منوعات / وكالة سوا الاخبارية

: ولي العهد يطلق مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- اليوم عن إطلاق مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، بعد استكمال الإجراءات التنفيذية للمرحلة الأولى.

يهدف مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية إلى تحقيق أهداف رؤية 2030 في القطاع الرياضي، والتي تهدف إلى بناء قطاع رياضي فعال عن طريق تعزيز وتمكين القطاع الخاص للمساهمة في تطوير الرياضة وتحقيق التميز المنشود في المنتخبات الوطنية والأندية الرياضية.

مراحل مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية

يتضمن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية في المرحلة الحالية مسارين رئيسيين: الأول هو الموافقة على استثمار شركات كبرى وجهات تطوير تنموية في أندية رياضية بمقابل نقل ملكية الأندية إليها. والثاني هو طرح عدد من الأندية الرياضية للتخصيص اعتبارًا من الربع الأخير من عام 2023م.

تهدف هذه الخطوة إلى خلق فرص استثمارية نوعية وتوفير بيئة جاذبة للاستثمار في القطاع الرياضي، وتحسين مستوى الاحترافية والحوكمة الإدارية والمالية في الأندية الرياضية، وتطوير بنية التحتية لتقديم خدمات متميزة للجماهير الرياضية. وتهدف أيضًا إلى تحقيق قفزات نوعية في مختلف الرياضات في المملكة بحلول عام 2030، وتعزيز مكانة الدوري للمحترفين على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

المصدر : وكالة سوا _ المواطن

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة سوا الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة سوا الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا