الارشيف / منوعات / الجميلة

قبل ساعات من زفافها ... نظرة على ديكور حفل حناء ماريتا الحلاني على الطريقة البقاعية

وقد نشرت ماريتا عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الأجتماعي "إنستغرام"، صور وفيديوهات لحفل الحناء الذي ظهر واضحاً أنه ضم الأقارب والأصدقاء المقربيين فقط لعائلة العروسين، والتي شهدت أجواء بعلبكية وإطلالات تراثية، على حسب ما وصفتها ماريتا؛ حيث قامت بنشر لوالدها وهي يغني علقت عليه قائلة" حنة بعلبكية بصوت بيي وأخي" .

اليك تفاصيل إطلالة ماريتا الحلاني في يوم حنتها

ونجحت ماريتا في استخدام ديكور بسيط وفي ذات الوقت يعكس تراث منطقة البقاع التي تنتمي اليها في حنتها، وسوف نعرض عليكِ عزيزتي بعض أفكار ديكور التي استخدامتها ماريتا في حفل حنتها، للإستعانة بها عند التجهيز لعرسكِ ..

الورود الجبلية الملونة والشمعدانات تزين الحناء 

كانت ليلة الحناء ذات لمسات تقليدية وتراثية، ومزينة بطاولات مصممة بشكل جميل ومزودة بالورد الجبلية الملونة، وأيضاً خلفية من الأزهار الجبلية البنفسجية الملفتة للأنظار.
كان حفل الحناء بسيط ويحاكي الأجواء التراثية في المنطقة، وكانت هناك تفاصيل مستوحاة من الثقافة والتراث الجبلي واللبناني في كل مكان، فقد كانت هذه الليلة مزيجًا جميلًا من الأناقة والتقاليد.
حيث تم وضع الأزهار النادرة في الخلفية ودمجها مع الشمعدانات الجميلة والمميزة، وهو المكان الذي التقطت أمامه ماريتا العديد من الصور .

ما رأيك في مشاهدة المزيد من كوليت الحلاني وابنتها ماريتا.. إلى أي مدى تشبهها في مختلف مراحل حياتها

أكسسوارات تراثية والخيل رمز الفروسية

ظهر أيضاً من خلال الصور التي قامت عائلة " الحلاني" بنشرها من خلال صفحتها الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي؛ استخدام تحفة مميزة وهي عبارة عن تمثال صغير لفارس على حصانه؛ والذي يعكس شخصية والدها الفنان عاصي الحلاني المعروف بعشقه للخيل وفروسيته وصفات الفارس النبيل، ويرجح البعض استخدام ماريتا لهذه القطعة الفنية تكريمأ لوالدها وتعبيراً عن حبها واعترزازها به .

وسائد وثريات متلألة ملونة

ظهر أيضاً تمسكهم وحبهم للتقاليد والتراث اللبناني من خلال المفروشات المستخدمة في الحناء، من خلال استخدام السجاد المزين بطبعات وتراثية، والوسائد الملونة بالألوان العربية التراثية والتي غلب عليها اللونين الأزرق والأحمر .
كما ظهر واضحا الثريات الملونة بألوان الأحمر والأزرق والأصفر المتدلية من السقف واستخدام الفوانيس المميزة والتي زينت أرجاء حفل الحناء .

ملابس ليلة الحناء

يعد اختيار ملابس ليلة الحناء المناسبة لديكور الحفل، من أهم تجهيزات ليلة الحناء في منزل العائلة، وقد ظهر ذلك واضحاً في حناء ماريتا الحلاني، والتي اختارت إطلالة القفطان الأبيض المطرز من الوسط بتطريزات ذهبية، مع الحزام الذهبي على الخصر، فيما ارتدى عريسها ووالدها عاصي الحلاني وشقيقها عباءات سوداء من وحي التراث اللبناني، وارتدت أمها وشقيقتها أيضاً قفاطين ملونة تعبيراً وتمسكاً منهما بتراث بلدهم .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الجميلة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الجميلة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا