منوعات / النهار

الخدمة الوطنية.. هذه الفئة مدعوة لإجراء الإنتقاء الطبي

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، أن المواطنين الشباب المولودين بين 1 جانفي و30 ديسمبر 2005، بأنهم ملزمون بأداء الانتقاء الطبي المقرر في القانون رقم 14-06 المؤرخ في 9 أوت 2014 المتعلق بالخدمة الوطنية.

وأوضحت الوزارة أن الشباب الذين تلقوا أمر الحضور للانتقاء الطبي، مطالبون بالتقدم في التاريخ المبين على أمر الحضور. إلى مركز الخدمة الوطنية أو المركز الاقليمي للخدمة الوطنية المنتمين إليه، مرفقين بأمر الحضور، بطاقة الهوية، بطاقة اقامة. شهادة مدرسية، ، صورتين للهوية واحتماليا بالوثائق التي تثبت حالتهم الصحية.

وبخصوص المواطنون الين لم يستلموا أمر الحضور للانتقاء الطبي، عليهم بسحبه سواء بالتقرب من مقر البلدية لمكان ميلادهم. او بالتقرب من مركز الخدمة الوطنية او المركز الاقليمي للخدمة المنتمين اليه، حسب ذات المصدر .

وتجدر الإشارة إلى أن الشباب المستدعين يمكنهم يوم اجراء الانتقاء الطبي ايداع ملفاتهم من أجل الحصول على التأجيل أو الإعفاء لدى مركز الخدمة الوطنية أو المركز الإقليمي للخدمة الوطنية.

كما أكدت وزارة الدفاع الوطني، أن كل مواطن لايستجيب لأمر الانتقاء الطبي يعلن مؤهلا تلقائيا ويفقد الحق في طلب الاعفاء ويستدعى لاداء إلتزاماته مع الدفعات التابعة لصف سنه ، وعند بلوغه سن 25 سنة كاملة يعد عاصيا ما عدا في حالة القوة القاهرة .

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا