منوعات / اسواق الاخبارية

للميت في ليلة القدر .. أفضل ما يردد على اللسان بهذه الأيام

  • 1/2
  • 2/2

تُعدّ الليالي التي ورد ذكرها في القرآن الكريم والسنة النبوية حاملة لفضل عظيم، مما يجعلها مناسبات استثنائية للتضرع إلى الله تعالى. ومن بين هذه الليالي، تأتي ليلة القدر، التي يرجى فيها استجابة الدعاء.

إعلانات

يتوجه المسلمون في ليلة القدر بدعواتهم لأنفسهم ولأحبائهم، ولا ينسى الكثيرون الدعاء للموتى أيضاً، لعل الله سبحانه وتعالى يغفر لهم ويرحمهم. ففي هذه الليلة المباركة، تُفتح أبواب السماء وتُستجاب الدعوات، مما يجعلها فرصة عظيمة للتضرع لرحمة الله وطلب المغفرة للمتوفيين.

كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم يحرص على إحياء ليلة القدر هو وصحابته الكرام، لما لها من مكانة عظيمة وقدسية خاصة في نفوس المسلمين.

إعلانات

للميت في ليلة القدر

دعاء للميت في ليلة القدر

اللهمّ إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنه ونجه من ظلمة القبر وعذابه، اللهمّ أدخله الجنّة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب، اللهمّ آته برحمتك ورضاك، الأمن من عذابك حتّى تبعثه إلى جنّتك يا أرحم الرّاحمين، اللهم قه فتنة القبر، وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، فاغفر له وارحمه، إنك أنت الغفور الرحيم.

إعلانات

دعاء للميت في ليلة القدر مكتوب

– اللهم أره منزله بجنتك، وأكرمه بحسن الصحبة والعمل الصالح الذي ارتضيته منه في حياته وسره وعلنه، اللهمّ اجزه عن الإحسان إحسانًا، وعن الإساءة عفوًا وغفرانًا، اللهم اغفر له وعافه واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس. اللهمّ إنّه نَزَل بك وأنت خير منزولٍ به، وأصبح فقيرًا إلى رحمتك، وأنت غنيٌّ عن عذابه. اللهمّ احمه تحت الأرض، واستره يوم العرض، ولا تخزه يوم يبعثون يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون إلّا من أتى الله بقلبٍ سليم.

– اللهم آنس وحدته، وآنسه في وحشته، وآنسه في غربته، اللهم أنزله منزلًا منزلًا مباركًا، وأنت خير المنزلين، وأنزله منازل الشهداء والصديقين، وحسن أولئك رفيقًا.اللهم اغفر له وارفع درجته في المهديين، وافسح له قبره، ونور له فيه، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، واغفر لنا وله يا أرحم الراحمين، اللهم أعذه من عذاب القبر، وجفاف الأرض على جنبيه.

دعاء للميت في قبره

– اللهمّ آنسه في وحدته، وفي وحشته، وفي غربته. اللهمّ اجعله من الّذين سعدوا في الجنّة، خالدين فيها ما دامت السّماوات والأرض، اللهمّ اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار.

اللهمّ املأ قبره بالرّضا، والنّور، والفسحة، والسّرور. اللهمّ انقله من موطن الدّود، وضيق اللّحود، إلى جنّات الخلود. اللهمّ أمّنه من فزع يوم القيامة، ومن هول يوم القيامة، واجعل نفسه آمنةً مطمئنّةً. اللهمّ أسكنه فسيح الجنان، واغفر له يا رحمن، وارحمه يا رحيم، وتجاوز عمّا تعلم يا عليم. اللهمّ احشره مع المتّقين إلى الرّحمن وفدًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اسواق الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اسواق الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا