منوعات / النهار

رابطة الطلبة الجزائريين تعقد لقاءً مع رؤساء المكاتب الولائية

إلتقى رئيس المكتب الوطني للرابطة الوطنية للطلبة الجزائريين مولاي ابوبكر، برؤساء المكاتب الولائية بالقطب الجامعي سيدي عبدالله بالجزائر العاصمة. و الذي تجاوز عددهم 37 مكتب ولائي،لتقييم الموسم الجامعي الحالي و مناقشة مستجدات الساحة الوطنية .

في هذا الإطار، قال مولاي أبوبكر، إنّ الإنجازات و الإصلاحات التي عرفها قطاع التعليم العالي و البحث العلمي بقيادة البروفيسور كمال بداري لخير دليل على وجود نية خالصة. و حكامة رشيدة من أجل المواطن و العمل على خدمته و رفع انشغالاته، وذلك من عيش في كنف الرُقي و التحضر، فقطاع التعليم العالي – يقول المتحدث – في الشقين البيداغوجي و الاجتماعي. عرف اصلاحات عميقة منها رقمنة التسيير و وضع منصات للتعرف عن بعد بما يحتاجه الطالب بيداغوجيا و خدماتيا، زد على ذلك وضع اللبنة الأساسية لخلق مؤسسات ناشئة.

و حاضنات الأعمال لتشجيع المبادرات و خلق الإبداع. و التميز في الوسط الجامعي من أجل المساهمة في خلق الثروة و دعم الإقتصادي الوطني. المبني على المعرفة و التطور التكنولوجي.

في سياق مغاير، باركت الرابطة الوطنية للطلبة الجزائريين قرار تقديم موعد الانتخابات الرئاسية لما فيه من حكمة بالغة مؤكدة.في بيان ختامي للقاء رؤساء المكاتب الولائية و التي تحوز ” النهار اونلاين” نسخة منه، أنها ستشارك بقوة في هذا العرس. لصنع لُحمة وطنية و تماسك حقيقي، كما أشادت بدور الدبلوماسية الجزائرية في نصرة القضايا العادلة. و على رأسها القضية الفلسطينية و الصحراء الغربية .

و قال بويعقوب نورالدين، المكلف بالإعلام و الاتصال في الرابطة الوطنية للطلبة الجزائريين.في تصريح لـ “النهار اونلاين” ، أن المكتب التنفيذي الوطني قرر تعليق أي وقفة إحتجاجية من طرف المكاتب الولائية. في المؤسسات الجامعية، خاصة في الظرف الحالي، و تزامنا مع إعلان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون عن موعد الانتخابات الرئاسية. و أكد أن الرابطة الوطنية للطلبة الجزائريين دعت قواعدها النضالية. في لقاء رؤساء المكاتب الولائية بتغليب لغة الحوار مع مسؤولي الجامعات. و الخدمات الجامعية قبل استخدام أي شكل من أشكال النضال بما فيه الاحتجاج .

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا