منوعات / صحيفة الخليج

يدافع عن لهجة «الحشاشين»

رد النجم المصري على الانتقادات التي وجهت لمسلسل «الحشاشين»، الذي ينافس به في الموسم الرمضاني الحالي، بسبب استخدام اللهجة العامية المصرية وليس الفصحى، مبرراً الأمر بأنه مقصود لتوصيل العمل لأكبر قدر من المشاهدين.

وأضاف كريم في لقاء إذاعي أنه يؤيد تقديم العمل بالعامية المصرية؛ لأن هدف أي عمل فني هو الوصول لأكبر قدر من المشاهدين، قائلاً: «العامية سهلت توصيل المسلسل، خصوصاً أن الأحداث قديمة جداً، والأسماء صعبة والحلقات دسمة».

وأشار إلى أن «الحشاشين» لا يسعى إلى تقديم الأحداث بما يتطابق مع الروايات التاريخية قائلاً: «العمل ينقل حقبة تاريخية لكن ليس بحذافيرها، وهو مستوحى من التاريخ وليس كتاب تاريخ، وهذه هي الدراما».

وعقّب مخرج المسلسل بيتر ميمي في اللقاء ذاته، قائلاً: «العامية المصرية مفهومة في الوطن العربي كله، وأعمال مثل (الزيني بركات) و(علي الزيبق) تم تقديمها بالعامية المصرية، والأعمال في تركيا تقدم بلغتهم».

وتدور أحداث المسلسل في القرن الحادي عشر، ببلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها ب«الفدائيين».. رجال لا يهابون الموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كانوا يلقون الرعب في قلوب الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة.

«الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامي الشيخ، عمر الشناوي، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإنتاج شركة سينرجي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا