منوعات / صحيفة الخليج

«الشارقة القرائي للطفل 15» يفتح باب التطوّع

أعلنت «هيئة الشارقة للكتاب»، بالتعاون مع مركز الشارقة للعمل التطوعي، فتح باب التسجيل للراغبين في التطوّع من جميع الجنسيات للمساهمة في أعمال الدورة ال 15 من «مهرجان الشارقة القرائي للطفل» الذي تنظمه الهيئة، وينطلق من 1 وحتى 12 مايو المقبل في مركز إكسبو الشارقة.

ويشهد المهرجان سلسلة من ورش العمل والجلسات الخاصة بصناعة أدب الأطفال، ويعرض أحدث الإصدارات المحلية والعالمية التي تعزز علاقتهم بمصادر المعرفة والتعلم.

وأكّدت الهيئة حرصها في كل عام على إشراك المتطوعين، مشيرةً إلى أنّ التطوع ظل عاملاً جوهرياً في نجاح المهرجان منذ انطلاقه، ويجسد قيم التعاون والشراكة بين المجتمع والمؤسسات لدعم مسيرة مشروع الشارقة الثقافي.

وبينت أنّ التطوّع قيمة اجتماعية أصيلة في الثقافة الإماراتية يسهم في تنمية مهارات المتطوعين في إدارة وتشغيل الفعاليات الكبرى والإشراف على احتياجات الجمهور، كما يتيح الفرصة للشباب والفتيات لاكتساب خبرات ومعارف جديدة من خلال العلاقة المباشرة مع الجمهور و العارضين والمشاركين.

وأوضحت الهيئة أنّ بإمكان الراغبين في المشاركة من الفئة العمرية 18- 45 عاماً التسجيل عبر الرابط التالي: https://sssd-volunteer.shj.ae/volunteers/opportunity_details/15241.

ويقدم المتطوعون الدعم والمساعدة للمشاركين والجمهور في المهرجان، كما يتابعون احتياجات فريق الدعم الفني، وفريق الموارد المالية للمساهمة في إنجاح مهامهم بسلاسة ويسر، إلى جانب إرشاد الزوار، وتزويدهم بأوقات الفعاليات وأماكن انعقادها داخل مركز إكسبو.

وبلغ عدد المتطوعين المشاركين في الدورة ال 14 من المهرجان في العام 2023 نحو 150 متطوعاً.

ويشهد المهرجان في كل عام، مجموعة من الفعاليات تشمل ورش العمل التفاعلية التي يقدمها مجموعة من الخبراء والمتخصصين باكتشاف مواهب الطفل وتنمية قدراته، ويستضيف نخبة من الكتاب والرسامين والناشرين المتخصصين في كتب الأطفال واليافعين، إلى جانب تكريم الفائزين ب «جائزة الشارقة لرسوم كتب الطفل»، إلى جانب الفائزين ب «جائزة الشارقة لكتاب الطفل»، و«جائزة الشارقة للكتاب الصوتي»، و«جائزة الشارقة لكتاب الطفل لذوي الاحتياجات البصرية».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا