منوعات / بالبلدي

وصفات طبيعية لترطيب الشعر للاستعداد لعيد الفطر.. خطواتها بسيطة

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

belbalady.net تسعى كل امرأة للحصول على شعر ناعم جذاب، ولهذا تبحث عن كافة الطرق التي تساعدها على تحقيق ذلك، ولهذا نستعرض في التقرير، وصفات طبيعية لترطيب الشعر والتي تعتمد على تنفيذ عدة خطوات بسيطة، وفقاً لما ذكره موقع "vedaoils".

 

وصفات طبيعية لترطيب الشعر
 

وصفة قناع اليقطين لترطيب الشعر

يحتوي اليقطين على نسبة عالية من فيتامين أ، و البوتاسيوم المفيد لفروة الرأس، حيث يساعد على تقوية وترطيب الشعر بالإضافة إلى زيت جوز الهند يساعد على ترطيبه، ولتحقيق ذلك ينصح بتحضير كوب يقطين  ونصف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ونصف ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الزبادى ثم جمع المكونات في الخلاط حتى تصبح ناعمة تمامًا وخالية من التكتل، ثم توزيع الخليط بالتساوي على شعر رطب وتركه لمدة 15 دقيقة، مع تمرير أصابع اليد على خصلات الشعر ثم غسله بالشامبو والبلسم.

 

وصفة الفراولة وزيت جوز الهند لترطيب الشعر

تحتوى الفراولة على العديد من العناصر الغذائية الهامة للشعر، حيث يغذيه ويقويه ويساعد زيت جوز الهند على ترطيب الشعر، وذلك من خلال تحضير 6-8 حبات فراولة وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند البكر، ثم مزج المكونات معاً وبلل الشعر ثم توزيع الخليط بالتساوي على الشعر بالكامل وتركه لفترة تتراوح مابين من عشر إلى خمس عشرة دقيقة ثم غسل الشعر بالماء الدافئ، مع تكرار الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على إيجابية.

 

وصفة العسل والبيض لترطيب الشعر

وتساعد هذه الوصفة على ترطيب وتغذية الشعر وذلك من خلال تحضير ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من خل التفاح وبيضة ثم دمج جميع المكونات ويمكن زيادة المكونات حسب طول الشعر، ثم وضع الخليط على الشعر بالتساوى والانتظار لمدة تتراوح مابين 30 إلى 40 دقيقة ثم غسل الشعر.

شعر صحى وناعم
شعر صحى وناعم
شعر ناعم
شعر ناعم
شعر قصير ناعم
شعر قصير ناعم

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا