منوعات / اسواق الاخبارية

تغيير ساعة التوقيت الصيفي 2024 .. موعدها يبدأ بهذا التوقيت

تغيير ساعة التوقيت الصيفي 2024، يعتبر من أكثر ما يتساءل ويبحث عنه العديد من المواطنين في ، وذلك بعد انتهاء فصل الشتاء وقرب فصل الصيف 2024، حيث إنه تفصلنا أيام قليل عن تفعيل التوقيت الصيفي مصر لهذا العام وإلغاء التوقيت الشتوي، الذي جاء وفقا لقرار مجلس الوزراء المصري، ويستعرض موقع أسواق الإخبارية في هذا التقرير، كافة التفاصيل حول ذلك الامر والتي جاءت على النحو التالي.

إعلانات

تغيير ساعة التوقيت الصيفي 2024

حيث إنه سيتم تغيير ساعة التوقيت الصيفي 2024، ويكون ذلك في أخر يوم جمعة من شهر أبريل الحالي، وبالتحديد يوم 26 أبريل 2024، وسيتم تأخير الساعة 60 دقيقة، وفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023.

كما إن التوقيت الصيفي 2024، سيشهد زيادة عدد ساعات النهار، حيث إنه يتم تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة كاملة، ويكون ذلك مع أخر يوم خميس في الشهر الحالي، لتكون بناء على ذلك ساعات النهار أطول خلال التوقيت الصيفي.

إعلانات

التوقيت الصيفي 2024

وكشفت الحكومة بأن الهدف من ذلك هو توفير التي تعمل به على تخفيف الأحمال، حيث تطبق الحكومة ذلك القرار من أجل توفير استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.

إعلانات

موعد تغيير الساعة في مصر

وأوضحت الحكومة بأن موعد تغيير الساعة في مصر، سيكون بمقدار 60 دقيقة بدء من الجمعة الأخيرة في شهر أبريل الحالي 2024، ويستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، ويكون ذلك من كل عام ميلادي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اسواق الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اسواق الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا