الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

«اللوفر أبوظبي» يمدد موعد تقديم « الحين 2024»

عادي

24 أبريل 2024

15:16 مساء

قراءة دقيقة واحدة

«اللوفر أبوظبي» يمدد موعد تقديم « الحين 2024»

مدد متحف اللوفر- أبوظبي، الموعد النهائي لتقديم عروض المشروعات للمشاركة في معرض «فن الحين 2024» حتى 31 مايو/أيار المقبل، ما يمنح الفنانين المعاصرين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وشمال إفريقيا (المواطنين والمقيمين) فرصة جديدة للمشاركة في مبادرة المتحف الرائدة للمشاركة المجتمعية. ومن المتوقع أن يكون معرض «فن الحين 2024»- الذي يتولى تنسيقه الخبير الفني سيمون نجامي، وهو من أبرز الشخصيات على الساحة الفنية العالمية- بمكانة منصة فرصة لاستكشاف الأصوات الفنية المتنوعة، وتسليط الضوء على السرديات الثقافية المختلفة.
ودعا المتحف الفنانين لتقديم عروض مشروعاتهم عبر موقعه الإلكتروني، لتحظى بفرصة عرضها تحت قبّتها الأيقونية. موضوع نسخة هذا العام من المعرض هو «آفاق»، إذ يُطلب من الفنانين المشاركين فيها ترجمة هذا المفهوم إلى أشكال فنية مرئية جذابة، وسيحظون بالحرية الإبداعية، لتفسير الموضوع وفقاً لأية صيغة يرونها.
وستختار لجنة التحكيم فائزاً واحداً من الفنانين المرشحين لنيل جائزة ريتشارد ميل للفنون لعام 2024، وتبلغ قيمتها 60 ألف دولار. ويتمثل الهدف من الجائزة، دعم الفنانين المعاصرين وإبراز إبداعاتهم بما يتماشى مع رسالة المتحف المتمثلة في تعزيز الروابط بين الثقافات، وتسليط الضوء على المواهب الإقليمية. ويعلَن عن الفائز بالجائزة في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/mpmwa8ax

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا