الارشيف / منوعات / البشاير

فتوي من جهول : أحمد رامي رايح النار لأنه فضح أم كلثوم بأغانيه

  • 1/2
  • 2/2

أكثر من 136 عملاً غنائياً كتبها الشاعر أحمد رامي ليعبر خلالها عن مدى حبه لأم كلثوم، الذي أعجب بها بمجرد سماعها، وهي تقدم إحدى أغنياته «الصب تفضحه عيونه»، لتتوالى بعدها الأعمال التي تنوعت بين الحب والخصام والهجر والغيرة والشكوى، فعندما أراد أن يعبر عن حبه لها كتب «حيرت قلبي معاك»، وعندما أراد الشكوى كتب لها «يا اللي انحرمت الحنان» على الرغم من كل هذا الحب.

إلا أنه لم يطلب منها الزواج مطُلقاً، عكس ما شاع عنهما، فقال ابن الشاعر أحمد رامي في أحد الحوارات الصحافية التي أُجريت معه، انه عندما سأل والده لماذا لم يتزوج أم كلثوم، قال له: «لو تزوجتها سيكون الزواج سبباً في اعتزالها الغناء لأنني رجل شرقي، ولن أسمح لها بالغناء، ولم أكن استطيع أن أقول فيها سهران لوحدي أناجي طيفك الساري وهي بجانبي في بيت واحد.

آخر أغنية كتبها لسومه كانت «يا مسهرني» وكان جالساً في المنزل وهي لم تسأل عنه فقال: «ما خطرتش على بالك يوم تسأل عني».

وبعد وفاتها كسر القلم وهجر الشعر والناس وجلس مريضاً بالاكتئاب النفسي لغيابها، ولم يكتب قصيدة رثاء في أم كلثوم وظل ينظر الى الخاتم الذي أعطته هدية زواجه المكتوب عليه «OK» وظل هذا الخاتم في يده أربعين عاماً.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا