الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

التسجيل في مبادرة الموقف التجنيدي للمصريين في الخارج أول مايو

القاهرة: «الخليج»
أعلنت وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، فتح التسجيل في مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين في الخارج، بداية مايو المقبل، ولمدة شهرين.
وقالت الوزارة، الأحد: إن ذلك يأتي استجابة لطلبات المصريين في الخارج، وحرصاً من الدولة المصرية على تقديم جميع التيسيرات لأبناء الوطن في الخارج، وتحقيق استقرار الحالة الاجتماعية لهم سواء العمل أو الدراسة أو العلاج.
وسلطت الوزارة الضوء على الشروط الخاصة بالتسجيل في مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين في الخارج، مشيرة إلى، أنه تقرر فتح باب التسجيل على موقع وزارة الخارجية لمدة شهرين، حيث يتمّ تلقي طلبات تسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائي.
وقالت الوزارة: إنه يتم استقبال كافة الطلبات على الموقع للمصريين في الخارج ممن حل عليهم الدور في سن التجنيد اعتباراً من سن 18 عاماً، من تاريخ التسجيل على الموقع، وحتى سن 30 عاماً، وكذلك ممن تجاوزوا سن 30 عاماً، لتسوية موقفهم التجنيدي طبقاً للموقف.
وأشارت إلى، أنه يعتد بشهادة معتمدة من البعثات المصرية سواء كانت سفارة أو قنصلية، بوجود الشاب في الخارج، وإيصال السداد بحسابات البنوك المقررة.
ولفتت الوزارة إلى، أنه لا يسمح بتجديد جوازات السفر للمصريين في الخارج الذين لم يتم تسوية موقفهم التجنيدي.
وقالت: إن البيانات المطلوب تسجيلها على الموقع، وكذلك المحددات والشروط الخاصة بالمبادرة، يتم الرجوع إليها عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمبادرة على عنوان: https://www.tagneedinit.gov.eg
وأهابت الوزارة، بالمصريين المقيمين في الخارج سرعة التسجيل على موقع الوزارة خلال المدة المحددة، لسرعة إنهاء الموقف التجنيدي بشكل نهائي من خلال مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين في الخارج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا