الارشيف / منوعات / بالبلدي

بالبلدي : باسم يهدي الجائزة إلى شعبنا الصامد.. رسالة من آمنة خندقجي شقيقة الأسير الفلسطيني الفائز بـ بوكر العربية |

الثلاثاء 30/أبريل/2024 - 09:25 م 4/30/2024 9:25:20 PM

أعلنت الجائزة العالمية للرواية العربية بوكر، أول أمس الأحد، فوز الأسير الفلسطيني باسم خندقجي بالجائزة عن روايته قناع بلون السماء، وذلك في بيان الجائزة.

الجائزة العالمية للرواية العربية بوكر

وعلقت آمنة خندقجي شقيقة باسم خندقجي الأسير الفلسطيني، على فوز رواية شقيقها بالجائزة العالمية للرواية العالمية بوكر، بأن شقيقها انتصر على السجان وأنه يهدي فوزه من خلف القضبان إلى الشعب الفلسطيني الصامد.

ووجهت آمنة خندقجي شقيقة باسم خندقجي الأسير الفلسطيني، التهنئة لجموع الشعب الفلسطيني على هذا الإنجاز الذي حققه شقيقها، قائلة: أبارك لفلسطين كلها هذا الإنجاز الذي قام به باسم خندقجي القابع في السجون الإسرائيلية.. أبارك لفلسطين كلها على هذا الانتصار على السجان.. باسم انتصر على السجان وقدر يوصل كلماته لكل العالم وتوج مسيرته الأدبية بهذه الجائزة، والجائزة هي من فازت بباسم في الحقيقة.

وأضافت قائلة: باسم تم أسره في 2 نوفمبر 2004 في الانتفاضة الفلسطينية، بسبب عمله المقاوم ورفضه للاحتلال القمعي ورفض أي شيء يتعرض له الشعب الفلسطيني وكانت الشرارة وقتها من طفلة غزية بريئة جدا قتلها الاحتلال بدم بارد وبدأت الحكاية من هنا.. باسم حُكم عليه بـ 3 مؤبدات مدى الحياة قضى منها الآن 20 سنة ودخل عامه الـ 21، موضحة: باسم بدأ يكتب المقالات والمقتطفات الشعرية داخل السجن، وكان يخرجها عن طريق الرسائل كرسائل عائلية عبر البريد للاطمئنان عليه لأن هذه هي الوسيلة الوحيدة التي يمكن أن يُخرج بها رسائله.

                     

                                   

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" cairolive24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا