منوعات / بالبلدي

بالبلدي : بدأت اليوم.. اعرف طرق صرف معاشات مايو بالزيادة الجديدة|

تستعد اليوم الأربعاء الأول من شهر مايو، الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، لبدء صرف معاشات شهر مايو 2024، لأصحاب المعاشات ومستحقيه في كافة محافظات المختلفة، 

 صرف معاشات شهر مايو

ويصرف اليوم الأربعاء، معاشات شهر مايو 2024، لأصحاب المعاشات والبالغ عددهم نحو 11 مليون مستفيد، وتصرف بالزيادة الجديدة للشهر الثالث على التوالي.

يأتي ذلك تنفيذًا لقرار الرئيس عبدالفتاح ، رئيس الجمهورية، ضمن أكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية،  حيث تصرف المعاشات بزيادة 15% بداية من شهر مارس الماضي.

كيفية صرف المعاش

ويتمكن أصحاب المعاشات ومستحقيها من صرف المعاشات مع بداية كل شهر جديد، من خلال ماكينات الصرف الآلي ATM والبنوك وكافة فروع بنك ناصر الاجتماعي، بالإضافة إلى منافذ شركة فوري، وكذلك منافذ شركة فوري، علاوة على المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة لأصحاب المعاشات.

يذكر أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، صرح في وقت سابق، بأن أموال المعاشات في أمان حيث تم سداد أكثر من 818 مليار جنيه لهيئة التأمينات، وهى المبالغ المسددة على مدار 55 شهرًا منذ اتفاق فض التشابكات 2019.

وأضاف بيان مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن هناك 202 مليار جنيه دعما لمنظومة المعاشات خلال العام المالي الحالي، مع استمرار تحويل المبالغ المقررة بقانون التأمينات لدعم المعاشات، بجانب 46 تريليونا و487.9 مليار جنيه مستهدف سدادها بحلول 2050.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" cairolive24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا