منوعات / بالبلدي

دوري أبطال أوروبا: باريس يصطدم بـ”الجدار الأصفر” لدورتموند من يحسم القمة؟

belbalady.net دورتموند يستضيف باريس سان جيرمان في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

يستضيف بوروسيا دورتموند الألماني، فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، مساء الأربعاء المقبل على ملعب سيجنال إيدونا بارك، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

وهذا خامس نصف نهائي لدورتموند والأوّل منذ 2013 عندما اقصى ريال مدريد ثم خسر أمام مواطنه بايرن ميونيخ (1-2). وهذا النهائي قابل للتكرار على الورق، إذ يلاقي بايرن الثلاثاء ريال مدريد في ذهاب نصف النهائي أيضاً.

ويملك دورتموند لقباً وحيداً في المسابقة القارية الأولى، أحرزه عام 1997 على حساب الإيطالي 3-1 بأهداف كارل-هاينتس ريدله (2) ولارس ريكن.

في المقابل، يخوض سان جرمان نصف النهائي الرابع، علماً انه بلغ النهائي مرّة يتيمة في 2020 عندما خسر أمام بايرن ميونيخ بهدف لاعبه السابق كينغسلي كومان

الطريق إلى نصف النهائي

وكان باريس سان جيرمان، قد حجز مقعده في نصف النهائي، بعدما قلب النتيجة على برشلونة، في مباراة درامية انتهت بفوز الفريق الباريسي بستة أهداف مقابل أربعة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

بينما وصل بوروسيا دورتموند، إلى نصف النهائي بعد التغلب على أتلتيكو مدريد بخمسة اهداف مقابل أربعة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

تاريخ مواجهات الفريقين

وتكشف الإحصائيات أن هذه المواجهة هى السابعة التى تجمع بين نادي العاصمة الفرنسية و”أسود الفيستفاليا”، حيث تقابل الفريقان فى 6 مواجهات سابقة بالبطولات الأوروبية.

وحقق باريس سان جيرمان خلال هذه المواجهات انتصارين، مقابل فوز وحيد لصالح الفريق الألماني، فيما انتهت ثلاث مباريات بينهما بالتعادل.

وتعد هذه المباراة هي الثالثة التي تجمع بين باريس سان جيرمان ودورتموند في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، حيث تقابل الفريقان وجها لوجه مرتين سابقتين في مرحلة المجموعات.

وفاز نادي العاصمة الفرنسية على نظيره الألماني في الجولة الأولى من دور المجموعات بهدفين دون مقابل، فيما حسم التعادل 1-1 مواجهة الإياب في الجولة الأخيرة.

وتأهل باريس سان جيرمان لنصف نهائي دوري الأبطال على حساب نظيره برشلونة بمجموع المباراتين 6-4، حيث فاز إيابا بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب “مونتجويك”، وفاز البارسا في مباراة الذهاب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب “حديقة الأمراء”.

فيما أطاح بوروسيا دورتموند بمنافسه أتلتيكو مدريد من الدور ربع النهائي بنتيجة 5-4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بعد فوز الفريق الألماني في العودة بنتيجة 4-2 في المباراة التي اقيمت على ملعب “سيجنال إيدونا بارك”، علما بأن الذهاب انتهى 2-1 لصالح الروخي بلانكوس.

تشكيل بوروسيا دورتموند المتوقع

4-3-3

جريجور كوبيل
ماتس هوميلز – إيان ماتسين – جوليان رايرسون – نيكو شلوتربيك
إميري تشان – مارسيل سابيتزر – جوليان براندت
جادون سانشو – نيكلاس فولكروج – كريم أديمي

تشكيل باريس سان جيرمان المتوقع

4-3-3

دوناروما
حكيمي، ماركينيوس، هيرنانديز، نونو مينديز
زائير إيمري، فيتينها، فابيان رويز
ديمبيلي، مبابي، باركولا

ما لمباراة بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان؟

تملك شبكة “beIN Sports” القطرية حقوق بث مباريات دوري أبطال أوروبا 2023-2024 حصريًا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبالتأكيد ستذيع مباراة بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان عبر إحدى قنواتها.

وخصصت الشبكة قناة beIN Sports HD 1 لنقل المباراة المرتقبة.

هواة البث المباشر يمكنهم فعل ذلك عبر  TOD.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا