منوعات / صحيفة الخليج

كندة علوش تحذر: مواقع التواصل غير آمنة للأطفال

وجّهت الفنانة السورية كندة علوش،تحذيراً للأهالي بضرورة إبعاد أولادهم عن مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أنها مكان غير آمن للأطفال.

وأشارت كندة عبر حسابها على منصة «إكس»، أن هذه المواقع أصبحت مملوءة بأناس غير أسوياء أخلاقياً وعقلياً، مطالبة الآباء والأمهات بتجنب تصوير أطفالهم ونشر صور وفيديوهات لهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حتى لا تتشوّه هذه البراءة من بعض المرضى.

كما أشارت إلى أهمية فرض رقابة أبوية مشددة على ما يشاهده الأطفال عبر الإنترنت، لأن «الوضع خطير للغاية»- على حد تعبيرها.

في نفس السياق، علّقت كندة علوش على نبأ توقيف السلطات الأمنية اللبنانية أشخاصاً مشتبه بضلوعهم بقضايا ابتزاز واعتداءات جنسيّة على قصَّر، عن طريق استدراجهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدةً أن هذه القضايا بحاجة إلى وقفة.

وطالبت الفنانة السورية بحظر «تيك توك»: «نظراً لما يشكّله من خطر أخلاقي وتربوي ونفسي على المجتمع، وخصوصاً الأطفال والمراهقين»، على حد وصفها.

وكانت قوى الأمن اللبنانية قد أكدت أنها تتبعت لشهور عصابة تمكّنت عبر تطبيق تيك توك من استدراج الأطفال القصّر والاعتداء عليهم، أو ابتزازهم لإجبارهم على ارتكاب أفعال مشابهة، حتى نجحت في إلقاء القبض عليهم مؤخراً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا