منوعات / النهار

بعد استقبال الجرحى.. سفير فلسطين يثمن موقف المساند للفلسطينيين

ثمن سفير دولة فلسطين بالجزائر فايز أبو عيطة، موقف المساند للفلسطينيين من خلال إستقبالها لعدد من المصابين. جراء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة للمرة الثانية. و ذلك تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وقال أبو عيطة، بعد وصول عدد من المصابين الفلسطينيين وذويهم مساء أمس الخميس إلى الجزائر: “نحن نثمن موقف دولة الجزائر الشقيقة المساند لدولة فلسطين ونثمن عاليا موقف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. وتوجيهاته بالعمل الدؤوب من أجل استقبال الجرحى الفلسطينيين”. مضيفا أن الجزائر تضع كل إمكانياتها من أجل توفير العلاج اللازم للمصابين الفلسطينيين. من أجل إخراجهم من أجواء الحرب الضروس التي كانوا يعشونها. كما أنها تقدم كل ما يلزم و كل ما يمكن من دعم عبر أذرعها جميعا”.

وقال السفير الفلسطيني أن عملية إجلاء الجرحى الفلسطينيين هاته صورة من صور وقوف الجزائر إلى جانب فلسطين وشعبها كما عودتنا دائما. مضيفا أنه من شأن هذا الموقف أن يعزز الصمود الفلسطيني.

و من جهتهم، عبّر عدد من الفلسطينيين المصابين و مرافقيهم عن فرحتهم بوصولهم إلى الجزائر التي يشعرون بالأمن على أرضها. حيث عبرت السيدة سماح سليمان أبو مهادي عن الفرحة التي غمرتها بمجرد وصولها و ابنها المصاب الذي يعاني من كسر في الجمجمة و آخر في الأرجل. قائلة ” نشكر الجزائر على هذا الموقف الشجاع و الذي يثبت أن الفلسطينيين ليسوا وحدهم”.

للإشارة، فقد وصل مساء أمس الخميس أطفال فلسطينيون جرحى، إضافة إلى مرافقيهم. إلى القاعدة الجوية ببوفاريك بالناحية العسكرية الأولى بالبليدة. إنطلاقا من المطار الدولي القاهرة بمصر. وذلك تجسيدا لقرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. القاضي بالتكفل بالأطفال الفلسطينيين الجرحى ضحايا العدوان الهمجي على قطاع غزة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا