منوعات / بالبلدي

بالبلدي : شون وصوامع البحيرة تستقبل 82531 طن قمح

الجمعة 03/مايو/2024 - 02:19 م

قالت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، إن إجمالي ما تم توريده حتى صباح اليوم الجمعة لشون وصوامع المحافظة بلغ82531 طنا من محصول القمح لموسم حصاد 2024، من إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح لهذا العام والتي تبلغ 290089 فدانا وذلك من خلال 37 مركز تجميع بالمحافظة.

شون وصوامع البحيرة تستقبل 82531 طن قمح 

وأشارت نائب محافظ البحيرة، وفق بيان، اليوم الجمعة، إلى ضرورة تقديم كافة الإجراءات والتيسيرات للمزارعين والموردين لتعزيز نسب التوريد وتحقيق المستهدف هذا العام نظرًا لأهمية محصول القمح كمحصول استراتيجي هام.

ووجهت بالمرور والمتابعة اليومية وتكثيف الحملات الرقابية على حركة الأقماح، والتأكد من انتظام أعمال التوريد ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، مع استمرار أعمال توريد محصول القمح لموسم حصاد 2024.

من جانبه أوضح محمد عبدالعال، وكيل وزارة بالبحيرة، أن أعمال التوريد بدأت منذ 15 أبريل الماضي وتستمر حتى منتصف أغسطس المقبل، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم.

وأكد متابعة كافة التقارير الخاصة بأعمال التوريد للاطمئنان على الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح، بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميا.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" cairolive24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا