منوعات / احداث نت

"أقوى من إبرة الانسولين بمليون مرة"... عشبة تخفض السكر في الدم بسرعة البرق وتضبط معدل الجلوكوز

الأحد ، 05 مايو 2024 الساعة 08:00 (أحداث نت/ رولا محمد)

تحدث الإصابة بجاء السكري عند تناقص إفراز هرمون الإنسولين، أو تراجع قدرة الجسم على استخدامه بفعالية، مما يؤدي إلى تراكم الجلوكوز أو السكر في الدم. 

وهرمون الإنسولين هو هرمون يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم، وهو يساعد على إدخال جزيئات الجلوكوز إلى داخل الخلايا ليتم تخزينها أو استخدامها لإنتاج .

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

ملك التنجيم ميشال حايك يجهش باكيا ويحذر من كارثة لايتصورها العقل في عيد الأضحى 2024

"تنبأ بوفاته".. آخر رسالة من الأمير بدر بن عبد المحسن تفطر قلوب السعوديين

"أنا بريئ ولست خائن".. انهيار فيصل القاسم بعد انتشار خبر خروجه من قناة الجزيرة والاستغناء عنه!

أجدد تنبؤات ليلى عبد اللطيف تثير رعب الجمهور: "ابقوا على استعداد اقتربت الكارثة"!

هذه الصورة دمرت مستقبلها.. حقائق وخفايا صادمة تكشف لأول مرة عن خديجة بن قنة بعد انتشار خبر طردها من قناة الجزيرة!

من تجارة الأعضاء إلى تهريب الآثار.. خفايا وأسرار الدارك ويب وخطورته بعد جريمة ضحية شبرا

Tinder تكشف عن ميزة "Share My Date" لمواعيد أكثر أمانًا

الصين: مكافأة مالية 1400 دولار لاستبدال السيارات القديمة بجديدة

الاعلامية مها الصغير تحسم خبر طلاقها من الفنان أحمد السقاء وتفجر مفاجأة!!

MG تُحيي روح مطاردة الأرقام القياسية مع السيارة الكهربائية الخارقة EXE181

ةتلعب بعض الأعشاب دورًا رئيسيًا في الحفاظ على صحة مرضى السكري من خلال تعزيز حرق الدهون لخسارة الوزن وخفض معدل السكر في الدم ومنها:

1-القرفة

تلعب القرفة دورًا مهمًا في خفض معدل السكر في الدم، كما تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وزيادة معدل حرق الدهون في الجسم.

2-الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على عناصر مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، ومن ثم يعمل على ضبط معدلات السكر في الدم، كما يساعد على تنظيم عملية الهضم وتعزيز حركة الأمعاء وسد الشهية، وهذا يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل جيد.

3-الكركم يساهم الكركم في خفض معدل السكر في الدم، لاحتوائه على مركب الكركمين وخصائص مضادة للأكسدة والالتهابات ومحاربة للوزن الزائد والحفاظ على صحة القلب، ومن ثم يعد من التوابل المهمة لمريض السكري لحمايته من ارتفاع السكر في الدم والحد من السمنة وتراكم الدهون في الجسم.

4-الكاري يعتبر الكاري أحد التوابل الغنية بالمعادن الطبيعية التي تعمل على ضبط معدل الجلوكوز في الدم لدى مرضى السكري، كما يؤثر على عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات.

يساهم الكاري أيضًا في الحد من تراكم الدهون بالجسم وزيادة معدل الحرق، ومن الأفضل تناوله على معدة فارغة في كوب مياه أو مع أطباق الطعام المختلفة.

5-الحلبة تعد بذور الحلبة من الأعشاب المهمة التي تعمل على خفض مستويات السكر في الدم ومحاربة اضطرابات التمثيل الغذائي في وقت واحد، ومن ثم تساعد على تعزيز فرص فقدان الوزن مع من المشكلات الناتجة عن ارتفاع السكر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة احداث نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من احداث نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا