منوعات / صحيفة الخليج

| أمريكية طلبت من الشرطة مساعدة ابنها فقتلوه بالرصاص

وثّق مقطع لحظة مقتل شاب مريض نفسي، على يد الشرطة الأمريكية، بعدما استدعت والدته الطوارئ من أجل التعامل معه، لأنه كان يحمل مقصاً في يده، ناشدتهم خلالها عدم إيذائه، وحاولت حمايته.

ويكشف الفيديو المنشور حديثاً تفاصيل الحادثة المأساوية التي وقعت في 28 مارس/ آذار الماضي، في منطقة كوينز، بنيويورك، بعدما تلقت الشرطة اتصالاً من أم تطلب مساعدتها خشية أن يؤذي ابنها المريض نفسياً والبالغ من العمر 19 عاماً، نفسه بمقص كان يحمله في يده، وفق ما نشرت وسائل إعلام أمريكية.

وأوضحت الشرطة أنها استجابت للبلاغ، حيث وجدوا الشاب في مطبخ المنزل يتصرف بشكل غير طبيعي، ولم يترددوا في استخدام الصاعق الكهربائي مرات عدة تجاهه. وقال مسؤولو، شرطة نيويورك، إن الضباط حاولوا احتجاز الرجل ومساعدته، ولكن بدلاً من ذلك، قام بسحب مقص من الدرج، ومهاجمتهم.

ويشاهد في الفيديو المأساوي الأم تستغيث، وتحاول منع الشرطة من إصابة ابنها، لكنهم واصلوا محاولة إيقافه بالمسدس الكهربائي.

وعبثاً حاولت الأم حماية ابنها بجسدها، والإمساك به، لكن أحد الأشخاص تدخّل وأزاحها بعيداً عنه. ويشاهد الشاب لاحقاً وقد تسبب سلوك الشرطة في إثارة غضبه، فاندفع ممسكاً بمقص كان يحمله، فسارعوا إلى إطلاق الرصاص عليه، رغم توسلات الأم لهم بالتوقف.

ونقل الشاب الذي أصيب بالرصاص إلى مستشفى جامايكا، حيث أعلن وفاته، فيما بعد، متأثراً بإصابته.

وبحسب التقارير الصحفية، فقد رفعت الأم دعوى ضد رجال الشرطة تتهمهم فيها باستخدام القوة المفرطة ضد مريض نفسي، لم يكن يسبب أي تهديد فعلي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا