منوعات / صحيفة الخليج

المصريون يحتفلون بـ«»

القاهرة: «الخليج»

يحتفل المصريون الاثنين، بأعياد «»، في الحدائق العامة، الشواطئ والمنتجعات، في جميع المدن والمحافظات، حيث يعد يوم «شم النسيم»، عيداً سنوياً يجمع كل المصريين على عادات وطقوس واحدة، لم تتغير منذ آلاف السنين.

ويحرص المصريون في هذا اليوم على التنزه والاستمتاع بجمال الطبيعة، وتناول أطعمة محددة كل عام تشمل السمك المملح «الفسيخ»، والرنجة، والبيض الملون، والخس، والبصل.

وقدمت هيئة الدواء مجموعة من النصائح المهمة عند تناول الفسيخ أو الرنجة، مشددة على ضرورة تناول كثير من الماء قبل تناول الفسيخ والرنجة، مع أهمية وضع خل التفاح والليمون على الرنجة والفسيخ قبل تناولهما، لقتل أي بكتيريا ضارة.

ونصحت هيئة الدواء بتناول كمية كبيرة من الخضروات الورقية، مثل الخس والجرجير والبقدونس والكرفس، وتناول النشويات المعقدة، مثل الخبز البني، وتجنب تناول المشروبات الغازية، وتفضيل تناول المشروبات الساخنة، مثل الشاي الأخضر والكركديه والينسون، لتطهير المعدة من أي سموم وفضلات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا