منوعات / بالبلدي

بالبلدي : 10.730 مليار جنيه.. حصيلة التنازل عن العملات لدى كايرو ومصر للصرافة منذ التعويم

الأربعاء 08/مايو/2024 - 11:16 م

تشهد شركات الصرافة إقبالا شديدا من جانب الجمهور للتنازل عن العملات الأجنبية والعربية، لصالح الجنيه المصري، وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله، وبالتالي يعمل على استقرار سوق صرف العملات والقضاء على السوق الموازية.

يأتي هذا، بعد قرار المركزي المصري في 6 مارس الماضي، بتحرير سعر الصرف وتحديده وفقا لآليات العرض والطلب، وذلك للاستفادة من فارق .

وتمكنت شركتا وكايرو للصرافة التابعتين لبنك مصر والقاهرة، من جمع حصيلة دولارية تعادل 10 مليار و730 مليون جنيه منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس الماضي، حتى نهاية تعاملات أمس الثلاثاء.

حصيلة التنازل عن العملات لدى مصر للصرافة

وفي هذا السياق، يرصد القاهرة 24، إجمالي الحصيلة الدولارية التي تنازل عنها الجمهور مقابل الجنيه لدى شركة مصر وكايرو للصرافة، التابعين لبنك مصر والقاهرة بحسب تصريحات رؤساء الشركات لـ القاهرة 24، وجاءت على النحو التالي:

مصر للصرافة

أكد عادل فوزي، رئيس شركة مصر للصرافة، أن التنازلات عن العملات أمام الجنيه خلال تعاملات أمس الثلاثاء بلغت 300 مليون جنيه، بإجمالي تنازلات منذ قرار المركزي المصري في 6 مارس الماضي بشأن تحرير سعر الصرف، حتى نهاية تعاملات أمس، بلغت ما يعادل 9.450 مليارات جنيه.

وقال فوزي، إن الإقبال الشديد على فروع شركة مصر للصرافة ما زال مستمرًا؛ للتنازل عن العملات في مختلف فروع الشركة البالغ عددها 71 فرعا على مستوى محافظات الجمهورية.

كايرو للصرافة

وصرح محمد رجائي، رئيس كايرو للصرافة، التابعة لبنك القاهرة، بأن الشركة تمكنت من جمع تنازلات عن العملات المختلفة مقابل الجنيه بقيمة 1.280 مليار جنيه، منذ قرار المركزي المصري بتحرير سعر الصرف في 6 مارس وحتى نهاية تعاملات أمس الثلاثاء، وسط زيادة الإقبال على التنازل عن العملات والحصول على الجنيه المصري.

يأتي ذلك بعد قرارات البنك المركزي الأخيرة بتحريك سعر الصرف والقضاء على السوق الموازية، ما دفع العملاء لـ تبديل العملات عبر البنوك وشركات الصرافة نظرا لارتفاع قيمة العملات عن السوق الموازية.

التدفقات الدولارية

ومن المقرر أيضا أن تحدث التدفقات الدولارية المقبلة من الاستثمارات الأجنبية والمنح من ناحية، والتدفقات المقبلة من صندوق النقد من ناحية أخرى فوائض دولارية كبيرة لسد الاحتياج وتنمية الإنتاج من الصناعة والزراعة؛ مما ينعكس بالإيجاب على الصادرات.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" cairolive24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا