منوعات / صحيفة الخليج

بالفيديو| «رسمت علم روسيا بالخطأ».. حقيقة الطائرات الفرنسية المثير للجدل

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، خلال اليومين الماضيين، بمقطع يكشف وقوع أعضاء فريق عرض سلاح الجو الفرنسي في خطأ فادح، حين شكّلوا العلم الروسي بدلاً من العلم الفرنسي، في سماء مرسيليا، خلال وصول الشعلة الأولمبية لألعاب باريس 2024 إلى مرسيليا بجنوب فرنسا، في 8 مايو/ أيار الجاري.
ويظهر في الفيديو المتداول قيام الطائرات بتشكيل خطوط العلم كالتالي: أبيض، أزرق، أحمر، وهي ألوان العلم الروسي، وليست أزرق، أبيض، وأحمر بألوان العلم الفرنسي، ما جعل البعض يعتبرها مؤامرة، أو خطأً فادحاً.
من جانبها، نفت قناة France 24 هذه المزاعم، راصدة في تقرير تفصيلي لقطات مختلفة لعرض سلاح الجو في افتتاح الأولمبياد، كشفت من خلالها أنه على الرغم من أن الفيديو المتداول حقيقي، إلا أن تلك الادعاءات مضللة، فقد تم رسم العلم الفرنسي وليس الروسي.
واستعرضت القناة جميع زوايا التصوير لهذا العرض، والتي توضح أنه تم رسم خطوط العلم الفرنسي بترتيبها الصحيح، لكن زاوية التصوير في الفيديو المتداول هي التي تسببت بهذا الخداع البصري، وجعلت رواد مواقع التواصل الاجتماعي يعتقدون أنها للعلم الروسي. يذكر أن ألوان علم روسيا وفرنسا تتشابه تماماً، لكنها تختلف في الترتيب وامتدادها الأفقي والعمودي على العلم، وهي الأبيض والأزرق والأحمر في العلمين.
لينك الفيديو:

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا