منوعات / محيط

مدينة لندن | أين تقع لندن وأهم المعلومات حول مناخها ومعالمها السياحية

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

تعرف على مدينة لندن وعلى أين تقع لندن وأهم المعلومات العامة حول مناخها ومعالمها السياحية بالتفصيل عبر موقع محيط، حيث تعد مدينة لندن من أشهر وأجمل المدن على مستوى العالم بالكامل، وتعرف هذه المدينة بإسم “مدينة الضباب وذلك لتلبد سمائها بالضباب بصورة دائمة ولندرة سطوع الشمس بها، كما تعرف مدينة لندن بأنها أحد أقدم وأعرق العواصم العالمية، وفيما يلي سنتعرف على أبرز وأهم المعلومات العامة حول هذه المدينة الجميلة.

أبرز المعلومات العامة حول مدينة لندن

تعرف مدينة لندن بأنها عاصمة دولة ، وتتواجد هذه المدينة من أكثر من ألفين سنة تقريبا، وقد أصبحت مدينة لندن المركز الأول والرئيسي في دولة بريطانيا للكثير من المجالات العامة كالمجالات الثقافية والإقتصادية والسياسية.

كما تعد مدينة لندن أحد المدن الصغيرة وذلك من الناحية الجغرافية، حيث تبلغ مساحتها حوالي 1572 كيلومترا مربعا، وتقع مدينة لندن على نهر التايمز المتواجد في جنوب بريطانيا.

كما تقع حدود هذه المدينة في دولة إنجلترا، حيث كانوا قديماً يعتبرون أنه يوجد مدينتين وهما لندن الصغيرة ولندن الكبيرة، وبالتالي فإن حدود مدينة لندن الصغيرة تعتبر جزء صغير من مدينة لندن الكبيرة.

بالإضافة إلى ذلك فإن مدينة لندن تمتلك مكانة عالية جدا بالنسبة لدولة إنجلترا، كما أنها تعد مركزاً رئيسياً وأساسياً لكافة الأعمال التي لها علاقة بكلا من التجارة والأموال.

وتعد مدينة لندن عاصمة بريطانيا التي تحمل إسم كلا من دولة إنجلترا والمملكة المتحدة، كما أن هذه المدينة تعرف بأنها من أكثر المدن المتواجدة في الإتحاد الأوربي التي تحتوي على كثافة سكانية كبيرة جدا.

حيث يعيش على أراضي هذه المدينة حوالى 8.4 مليون مواطن، هذا ويعيش عدد آخر يصل إلى حوالي 15.010295 نسمة من الأشخاص الذين يقيمون ويعيشون على ضواحي هذه المدينة.

وتعد مدينة لندن من أكبر المدن الأوروبية وذلك بعد كلا من تركيا وروسيا، كما يتواجد فيها العديد من الجامعات والمعاهد والمتاحف التاريخية والمسارح المعروفة.

وذلك بالإضافة إلى إنها تشتهر بإحتوائها على الكثير من الأماكن المميزة والمزارات السياحية الجميلة التي تجذب الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم بصورة دائمة.

ويعتنق سكان مدينة لندن العديد من الديانات النصرانية، حيث يتواجد منهم من ينتمي إلى كنيسة الروم الكاثوليك، ومنهم ما هو منتمٍ إلى كنيسة إنجلترا، ويعد باقي سكان مدينة لندن من معتنقي الديانتي الإسلامية واليهودية.

مناخ مدينة لندن

مناخ مدينة لندن

أين تقع مدينة لندن

تمتد مدينة لندن لمسافة تصل إلى 40 كم على ضفتي نهر التايمز الذي يتواجد في جنوب بريطانيا، ويبلغ متوسط إرتفاع هذه المدينة حوالي 62 متر عن سطح البحر.

حيث تم تأسيس هذه المدينة في الأصل على الضفة الشمالية، هذا ويعرف جسر لندن بأنه الجسر الوحيد الذي يقوم بالربط بين ضفتي المدينة ببعضهما البعض عبر عصور عديدة.

لا تفوت فرصة التعرف على: مدينة بغداد | كم يبلغ عدد سكان مدينة بغداد وأهم المعلومات عنها

مناخ مدينة لندن

يكون الطقس في مدينة لندن دافئ صيفاً، حيث تصل درجة الحرارة في فصل الصيف إلى ما يقارب 18 إلى 30 درجة مئوية.

ويكون هذا الطقس مناسباً للإستمتاع والمرح وقضاء الأوقات الجميلة، كما يعد فصل الصيف في مدينة لندن وقتاً مناسباً للقيام بإستكشاف المدينة والمشي في ضواحيها.

هذا ويكون الطقس في مدينة لندن بارداً إلى حد ما في فصلي الربيع والخريف، حيث تصل درجة الحرارة في هذين الفصلين ما بين 11 و15 درجة مئوية.

أما في فصل الشتاء تكون درجة الحرارة منخفضة جداً في هذه المدينة، حيث تتساقط كمية كبيرة من الثلوج في هذا الوقت من السنة، وتصل درجة الحرارة في فصل الشتاء من 4 إلى 6 درجة مئوية، وهو شديد البرودة.

هذا ويعد شهر يوليو هو أكثر أشهر السنة حرارة بمدينة لندن، حيث تبلغ درجة الحرارة في هذا الشهر حوالي 16,3 درجة مئوية.

بينما يعرف شهر يناير بأنه من أبرد أشهر السنة في مدينة لندن، حيث تصل درجة الحرارة في هذا الشهر حوالي 3,9 درجة مؤية.

معالم مدينة لندن

تتواجد العديد من المعالم التاريخية والسياحية المهمة في مدينة لندن، ومن أهم وأشهر هذه المعالم ما يلي ذكره:

  • جسر برج لندن، وهو أول جسر تم بناءه في مدينة لندن فوق نهر التايمز.
  • نهر التايمز، وهو ثاني أطول أنهار المملكة المتحدة، ويبلغ طول هذا النهر حوالي 346 كيلومترا، ويعود تاريخ أول نشاط بشري حول نهر التايمز إلى عام 50 بعد الميلاد، وذلك حين قام الرومان بتطوير ميناء لندن.
  • برج بيج بين، وهو البرج الذي يعرف بإسم برج الساعة.
  • مبنى البرلمان البريطاني، وهو المبنى الذي يحتوي على مجلسي اللوردات والعموم، ويعرف مبنى البرلمان بأنه من أقدم المباني التاريخية المتواجدة في مدينة لندن، وقد أنشـئ هذا المبنى بين القرنين الثامن والحادي عشر،وكان هذا المبنى قصرا لملوك إنجلترا العظام، وذلك قبل أن يصبح مجلسا للشعب، وقد أُدرج هذا المبنى في مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو في عام 1987م.
  • دير ويستمنستر، وهو الدير الذي يحتوي على جميع مقابر ملوك البلاد.
  • مبنى بلدية مدينة لندن.
  • القصور الملكية المتواجدة في سانت جيمس وباكنغهام وكينغستون.
  • متحف مدام تيسود، وهو المتحف الذي يطلق عليه إسم متحف الشمع.
  • ميدان بيكاديللي.
  • “عين لندن” وهي عبارة عن حلقة دائرة تمكن السياح من الإطلال على كل ملامح العاصمة.

لندن الكبرى

لندن الكبرى

لا تفوت فرصة التعرف على: مدينة طرابزون | أشهر المعلومات حول تلك المدينة التركية

معلومات عن لندن الكبرى

تقوم مدينة لندن هي والمجتمعات التي حولها بتشكيل وحدة سياسية مستقلة، وهذه الوحدة المستقلة تتميز بوجود حدود واضحة لها.

حيث تقع هذه الوحدة على مساحة 1,596كم² في الجنوب الشرقي من دولة إنجلترا التي تعرف بأنها إحدى الأربع بلدان المكونة للمملكة المتحدة، وتعرف هذه المنطقة بإسم لندن الكبرى.

ويجري في قلب لندن الكبرى نهر التايمز من الإتجاه الشرقي، وهو النهر الذي يصب في بحر الشمال، كما تتميز لندن الكبرى بأراضيها التي تمتلئ بالتلال، بالإضافة إلى كثرة مناطقها السهلية التي تتواجد بالقرب من النهر.

وسط مدينة لندن

تبلغ مساحة منطقة وسط مدينة لندن ما يقارب 26 كم²، وذلك على كلا من جانبي شمال وجنوب منحنى نهر التايمز، وتعد هذه المنطقة من أكثر المناطق إزدحامًا في مدينة لندن.

وتنقسم منطقة وسط المدينة إلى ثلاث مناطق أساسية ورئيسية، وهي كالآتي:

  • المدينة، وهي المنطقة التي تعد من أقدم وأعرق مناطق مدينة لندن، كما أنها تتميز بإحتوائها على الكثير من المعالم السياحية والتاريخية، بالإضافة إلى أنه يتواجد بها العديد من المباني الإدارية والمصرفية الحديثة.
  • منطقة الوست إند، وهي تلك المنطقة التي تعد مركز الحكومة البريطانية، وتتميز هذه المنطقة بالنشاط والحركة خلال فترات الليل.
  • منطقة الضفة الجنوبية، وتتميز هذه المنطقة بإحتوائها على مركز ثقافي كبير وحديث، حيث يتواجد في هذا المركز العديد من المسارح وقاعات الموسيقى والمعارض الفنية.

ومن الجدير بالذكر أنه كلا من المدينة ومنطقة الوست إند تقعان في الجزء الشمالي من نهر التايمز، بينما تمر منطقة الضفة الجنوبية عبر نهر التايمز بين هاتين المنطقتين.

تاريخ نشأة مدينة لندن

تاريخ نشأة مدينة لندن

لا تفوت فرصة التعرف على: وصف مدينة جربة السياحية | أشهر 6 معالم سياحية لمدينة جربة

تاريخ نشأة مدينة لندن

تم تأسيس مدينة لندن عام 43م، وذلك حين تم أخذها من قبل جيوش الإمبراطورية الرومانية في غزو بريطانيا، ثم قام الرومان ببناء ميناء على نهر التايمز، وذلك بالقرب من جسر لندن الحالي، حيث تقع مدينة لندن على ضفاف النهر.

وقد كانت هذه المدينة ممتلئة بالعديد من المستنقعات، وهو الأمر الذي جعل أمر الإستقرار والمعيشة فيها أمرا مستحيلاً، وقد أطلق الرومان على هذا الميناء إسم ميناء لندينيوم، ومن هنا جاءت تسمية هذه المدينة.

وقد قام الرومان ببناء جدار حول مدينة لندن، وكان ذلك في بداية القرن الثالث الميلادي، وكان الهدف من بناء هذا الجدار هو حمايتها من المغيرين.

وفي عام 410م قامت قبائل البرابرة بمهاجمة روما، ثم إستدعت جميع القوات الرومانية المتواجدة في دولة بريطانيا للعودة إلى الوطن.

وكان ذلك بهدف مواجهة الغزاة، وهو الأمر الذي أدى إلى التخلص من السيطرة الرومانية على دولة بريطانيا في عام 410م.

الصناعة في مدينة لندن

تشتهر مدينة لندن بصناعة كل من الأثاث والملابس والمنتجات الغذائية والآلات الدقيقة، وتعد الطباعة والنشر من أهم وأكبر الصناعات المتواجدة في هذه المدينة.

وتمتد كافة المناطق الصناعية المتواجدة في مدينة لندن على طول نهر التايمز من جرينيتش في إتجاه الشرق، كما تقع أحدث وأكبر المناطق الصناعية في هذه المدينة العظيمة في الدوائر الغربية.

إقتصاد مدينة لندن

إقتصاد مدينة لندن

لا تفوت فرصة التعرف على: وصف مدينة الدمام وأشهر 3 فنادق في الدمام مطلة على البحر

إقتصاد مدينة لندن

يعرف إقتصاد مدينة لندن أو دولة بريطانيا عموماً بأنه من أهم القطاعات الإقتصادية المتواجدة في العالم، حيث تم تصنيف الإقتصاد البريطاني بأنه القطاع الإقتصادي الثالث على قارة أوروبا.

وقد حرصت حكومة دولة بريطانيا على القيام بتطوير الإقتصاد البريطاني، وذلك بعد أن تعرضت دولة بريطانيا للأزمة الإقتصادية الكبيرة التي حدثت عام 2008م.

لذلك حاولت الحكومة البريطانية أن تقوم بدعم الإقتصاد الخاص بدولة بريطانيا بكافة الطرق الممكنة، كما حاولت أيضا أن تحافظ على جميع الأسواق المالية في دولة بريطانيا.

وقد تم سياسة التقشف للتمكن من تطوير الإقتصاد البريطاني، وكذلك للتقليل من العجز المالي عن طريق تقليل الديون، وذلك بعد مرور سنتين على الأزمة المالية الكبيرة التي حدثت.

هذا وتتمتع دولة بريطانيا بكمية كبيرة من كلا من الغاز الطبيعي والفحم ، بالإضافة إلى أنها تحتوي أيضاً على كميات كبيرة من البترول.

بذلك نكون قد تعرفنا على أهم وأبرز المعلومات العامة حول مدينة لندن، كما تعرفنا على موقعها ومناخها، بالإضافة إلى أننا قد تعرفنا على تاريخها وإقتصادها وأهم معالمها السياحية والتاريخية بالتفصيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محيط ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محيط ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا