الارشيف / منوعات / بالبلدي

بالبلدي : استشاري يوضح طرق من هشاشة العظام لدى النساء بعد انقطاع الطمث

الأحد 19/مايو/2024 - 08:19 م

تعد هشاشة العظام بعد انقطاع الطمث من أبرز المشاكل الصحية التي تواجه ملايين النساء حول العالم، حيث تضعف العظام مما يسبب الكسور، ويعد الفحص وتعديلات نمط الحياة والعلاج من قبل جراحي العظام أمرا بالغ الأهمية للوقاية والإدارة.

وحسب ما نشر في موقع تايمز أوف إنديا، فإن هشاشة العظام مرض تنكسي منهك للعظام ينتشر بشكل متزايد لدى النساء بعد انقطاع الطمث، حيث تضعف العظام تدريجيًا، مما يجعلها هشة وعرضة للكسور، وفي حين أن الإصابة يمكن أن تؤثر على كل من الرجال والنساء، فإن النساء بعد انقطاع الطمث عرضة بشكل خاص بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث.

وقال الدكتور ساي كريشنا ب نايدو، استشاري جراحة العظام والمفاصل في مستشفى فورتيس، بالهند: يساهم العمر وعلم الوراثة وخيارات نمط الحياة والتغيرات الهرمونية، في تطور هشاشة العظام، والنساء اللواتي تزيد أعمارهن عن 50 عاما، وخاصة أولئك اللواتي مررن بانقطاع الطمث معرضات لخطر أكبر، حيث تنخفض مستويات هرمون الاستروجين في الجسم خلال انقطاع الطمث، مما يؤدي إلى فقدان العظام المتسارع، ويزيد فقدان كثافة العظام من خطر الكسور، خاصة في العمود الفقري والوركين والمعصمين.

طرق من هشاشة العظام

وأوضح  الدكتور ساي كريشنا ب نايدو، استشاري جراحة العظام والمفاصل، طرق الوقاية من هشاشة العظام موضحًا أن اتباع نظام غذائي متوازن غني بالكالسيوم وفيتامين د، يساعد في الوقاية من الإصابة بالمرض، وممارسة الوزن المنتظم، وتجنب التدخين والاستهلاك المفرط للكحول، يساهم أيضًا في الحفاظ على صحة العظام.

وأضاف استشاري جراحة العظام، أن الكشف المبكر عن هشاشة العظام يعتبر أمرًا بالغ الأهمية للوقاية من الكسور والمضاعفات، ويمكن لمسح كثافة العظام، الذي غالبا ما يوصى به للنساء بعد انقطاع الطمث، تقييم صحة العظام وتوجيه قرارات العلاج

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" cairolive24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا