الارشيف / منوعات / بوابة فيتو

4 آلاف صائم.. باتي الإثيوبية تنظم أطول مائدة إفطار رمضاني

قدمت مدينة باتي بإقليم أمهرة شمال إثيوبيا مائدة إفطار هي الأطول من نوعها بالمدينة، حيث شارك فيها 4 آلاف صائم من الفقراء والمساكين.

مشهد كرنفالي

وفي مشهد كرنفالي رمضاني اكتست شوارع مدينة باتي بالمئات من المسلمين لتناول وجبة الإفطار الرمضاني، ليزداد المشهد روعة باصطفاف المشاركين لأداء صلاة عقب الإفطار.

والإفطار الذي أصبح حديث مدينة باتي في إقليم أمهرة شمال إثيوبيا، نظمته جمعية أبوذر الخيرية التي جمعت في مائدة إفطارها أكثر من 4 آلاف صائم بينهم 118 من الأيتام في المنطقة.

Image1_4202128193949204996548.jpg

الإفطار الثاني

ويعد الإفطار الثاني لجمعية أبوذر الخيرية التي تعمل في رعاية وكفالة الأيتام، لكنه الأكبر من حيث الحضور والمشاركة التي ضجت بها شوارع المدينة.

وقال جمال عبده، مؤسس جمعية أبوذر الخيرية: "فكرة الإفطار جاءت لاعتبارات كثيرة في هذا الشهر المبارك خاصة ونحن جمعية ترعى الأيتام والهدف منها هو أن نعزز من القيمة التكافلية للتآخي والتآلف بين الأيتام.

 شهر

وأوضح عبده، في تصريحات صحفية: "الأيتام يشعرون بالحزن في شهر رمضان لفقد والديهم ومن المهم أن نخرجهم من هذا الجو من خلال المشاركة في إفطار جامع مع الآخرين"، مضيفا: "بالرغم من أن الدور الرئيسي للجمعية هو رعاية ومساعدة الأيتام إلا أن هذا الإفطار كان الهدف منه هو جمع الأيتام مع الأغنياء ومحاولة مشاركتهم وتحفيزهم بهذا الشهر والشد من أزرهم".

ولفت المسؤول الأول بالجمعية إلى أن دورها هو رعاية الأيتام ومساعدتهم في تقديم المعونات والأدوات المدرسية والملابس والتأهيل وتأمين الحماية الاجتماعية لهم.

وعبر محمد أحمد، شاب إثيوبي من منطقة باتي، وناشط اجتماعي، عن سعادته لنجاح الإفطار بالحجم الذي خطط له، وقال إن فكرة الإفطار جسدت مدى قوة التعايش والترابط الذي يتمتع به سكان مدينة باتي والقادمين إليها.

ee983d7acd.jpg
Image2_4202128194118274499977.jpg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا