الارشيف / منوعات / بوابة فيتو

بعد الأمير فيليب.. الموت يفجع ملكة إليزابيث

  • 1/2
  • 2/2

تتعرض ملكة إليزابيث الثانية لحالة من الحزن الشديد بعد نفوق كلب من اثنين أعطيا لها قبيل وفاة زوجها الأمير فيليب.

وأشارت صحيفة "ذي صن" البريطانية  نقلا عن مصدر في قصر ويندسور إلى أن "الملكة محطمة بالكامل"، مضيفة "جميع المعنيين حزينون لأن هذا الأمر حصل بعيد فقدانها زوجها".

الأمير فيليب 

وتوفي الأمير فيليب في التاسع من أبريل الماضي بعد زواج استمر 73 عاما من الملكة التي كانت تنشد بعض المواساة من خلال التنزه مع الكلبين "فيرجوس" البالغ خمسة أشهر والذي قضى بصورة غير متوقعة، و"مويك" داخل قصر ويندسور.

وتشير تقارير صحفية إلى أن الأمير أندرو أهدى والدته الكلبين من نوع "دورجي" في فبراير بهدف إسعادها بعد إدخال زوجها فيليب البالغ حينها 99 عاما إلى المستشفى.

باكينجهام 


ولم يعلق قصر باكينجهام على هذه الأنباء.

وكانت الملكة البالغة 95 عاما تربي كلابا من نوع "كورجي" ذات القوائم القصيرة، لكنها تخلت عن هذه المهمة بعد تقدمها في السن. لكنّ "ذي صن" قالت إن الملكة كانت متحمسة بوجود الكلبين الجديدين أخيرا، ولا تزال الملكة تملك كلبا من نوع "دورجي" يحمل اسم "كاندي".

وكانت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، أعلنت، عن حملة لزرع الأشجار بمناسبة مرور 70 عاماً على توليها العرش.

وتم إطلاق مخطط "كوينز جرين كانوبي" الذي تديره مؤسسة "كول أيرث" الخيرية المعنية بالمناخ والحكومة البريطانية.

زراعة الأشجار 

وتهدف الحملة إلى تشجيع الناس على زراعة الأشجار من شهر أكتوبر حتى نهاية عام 2022، وهو العام الذي يصادف اليوبيل البلاتيني للملكة.

وأصدر قصر باكنجهام صورة للملكة والأمير تشارلز وابنها وهو الشخص التالي لتولي العرش لإطلاق الحملة.

وقال الأمير تشارلز في مقطع تم إصداره بهذا المناسبة: "سواء كنت فرداً يأمل في زرع شتلة واحدة في حديقتك أو مدرسة أو مجموعة مجتمعية تزرع شجرة أو مجلساً أو مؤسسة خيرية أو مشروعاً تجارياً يعتزم غرس طريق كامل من الأشجار أو مزارعاً يتطلع إلى إنشاء سياج جديد، كل شخص في جميع أنحاء البلاد يمكن أن يشارك في المشروع".

وقامت الملكة بزراعة حوالي 1500 شجرة في جميع أنحاء العالم خلال فترة حكمها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا