الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

مناهضو التطبيع في وقفة احتجاجية جديدة تنديدا بجرائم الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني

أكادير24 | Agadir24

 

تعتزم “الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع” و “مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين“، خوض وقفة احتجاجية يوم غد الأربعاء فاتح فبراير 2023، على الساعة الخامسة والنصف مساء، بشارع محمد الخامس أمام البرلمان بالرباط.

ووفقا لبيان صادر عن هاتين الهيئتين، فإن هذه الوقفة المرتقبة تأتي في سياق دعم الشعب الفلسطيني، والتنديد بالجرائم التي يمارسها في حقه جيش الاحتلال والكيان الصهيوني عموما.

وانتقد ذات البيان ما وصفه بـ”الصمت المريب والمتواطئ للمنتظم الدولي”، مشددا على “تضامن الشعب المغربي مع الشعب الفلسطيني البطل فيما يتعرض له من تقتيل يومي على أيدي المجرمين الصهاينة وجيش الاحتلال”.

وفي سياق متصل، أشاد البيان بالمقاومة الباسلة للشعب الفلسطيني الاحتلال وجرائمه، معتبرا أن الوقفة المعلن عنها تشكل فرصة من أجل “تأكيد رفض المغاربة الأحرار والمغربيات الحرائر لقرار تطبيع العلاقات مع الكيان المجرم”.

هذا، ودعت “الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع” و “مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين” الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها في حماية أبناء وبنات الشعب الفلسطيني من الجرائم الصهيونية.

ومن جهة أخرى، طالبت الهيئتان بإلغاء كل الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل، وقطع جميع العلاقات مع الكيان الصهيوني وطرد ممثليه من ، وكذا إغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط.

وفي ختام بيانها، ناشدت الهيئتان كافة القوى الحية والمواطنات والمواطنين المغاربة مساندة نضال الشعب الفلسطيني، والمشاركة القوية في الوقفة الاحتجاجية المرتقبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا