الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

السجن النافذ لطبيبين منحا مبديع شهادة طبية “مزورة”

أكادير 24 -Agadir24 -منير أبـراغ.

 

أصدرت المحكمة الإبتدائية بمدينة الفقيه بن صالح، زوال يومه الخميس، حكمها في قضية طبيب و طبيبة متهمين بتقديم شهادة طبية مزورة لمحمد مبديع المعتقل على خلفية شبهات فساد، و التي أدلى بها للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بهدف الهروب من التحقيقات.

 

هذا، و قد قررت هيئة المحكمة في جلسة مراطونية، بالحكم بـ 5 أشهر سجناً لكل واحد منهما و غرامة مالية قدرها 500 درهم، و يتعلق الأمر بطبيبة مختصة في طب النساء و الولادة بالمستشفى الإقليمي للفقيه بن صالح، و طبيب تخدير يشتغل بإحدى المصحات الخاصة بالمدينة المذكورة.

 

و في الوقت الذي كان الرأي العام المحلي و الوطني يتابع ظهور مبديع على شاشة التلفزيون بجانب العدل أثناء إنتخابه رئيساً للجنة العدل و التشريع، توصلت في ذات اليوم الفرقة الوطنية بشهادة طبية تثبت عجزه، ما أدى إلى تحريك المتابعة ضدّ الطبيبين، و ذلك من أجل تزوير و تسليم شهادة طبية و إستعمالها في محاولة تضليل العدالة.

 

و تجدر الإشارة إلى أن قاضي التحقيق بجنايات الدار البيضاء، كان قد تابع المعني بالأمر رفقة 13 شخصاً، بتهم “الإختلاس و تبديد أموال عمومية، و الإرشاء و الإرتشاء، و تزوير وثائق عرفية و وثائق رسمية”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا