الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

نصاب باسم القصر يسقط في شر أعماله

أكادير24 | Agadir24

 

أوقفت عناصر الشرطة بولاية أمن الرباط، اليوم الخميس فاتح يونيو الجاري، شخصا متورطا في انتحال صفة مسؤول بالقصر الملكي، حيث كان يقوم بتوجيه رسائل احتيالية لمجموعة من المسؤولين في قطاعات مختلفة.

وحسب ما أوردته مصادر إعلامية، فإن توقيف المشتبه فيه تم بعد توصل مصالح الأمن بالرباط بشكاية من سيدة تشغل مهمة بالتشريفات والأوسمة، تنسب فيها لصاحب رقم هاتفي إساءة استعمال هويتها الشخصية وصفتها الوظيفية.

وأفادت المشتكية بأن المشتكى به قام بتوجيه رسائل نصية باسمها لمسؤولين في قطاعات عمومية وخاصة، يطلب منهم فيها إسداء خدمات ومزايا لشخص معين.

وسرعان ما تفاعلت عناصر الأمن مع الشكاية الواردة عليها، حيث مكنت الأبحاث والتحريات الأمنية المنجزة تحت إشراف النيابة العامة المختصة من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه بالعاصمة.

وأضافت المصادر سالفة الذكر أن المعني بالأمر ضبط في حالة تلبس بالتقدم أمام مؤسسة وطنية، بدعوى أنه المستفيد من الخدمات الواردة في الرسائل الاحتيالية المرسلة.

وتبعا لذلك، تم إخضاع المعني بالأمر لإجراءات البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة بالرباط، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

وموازاة مع ذلك، تتواصل الأبحاث والتحريات بغية التحقق من مدى وجود ضحايا آخرين مفترضين في إطار الأفعال الإجرامية التي تم رصدها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا