الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أطباء الأسنان يتوعدون المتطفلين على مهنتهم، ويلوحون باللجوء للقانون

أكادير24 | Agadir24

 

تعهدت هيئة أطباء الأسنان الوطنية باتخاذ “جميع الإجراءات اللازمة والضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه التواطؤ مع الممارسين غير الشرعيين المتطاولين على مهنة طب الأسنان المنظمة قانونا”.

وانتقدت الهيئة في بلاغ لها ما وصفته بـ”الممارسات غير المشروعة التي تلحق الضرر بصحة وسلامة المواطنين”، داعية  جميع الجهات المعنية إلى “التفاعل واتخاذ التدابير الاستعجالية لوقف زحف أوكار الممارسة غير المشروعة لطب الأسنان”.

وفي سياق متصل، طالبت هيئة أطباء الأسنان الوطنية السلطات المختصة بالتدخل من أجل “الإغلاق النهائي لمحلات الممارسة غير المشروعة للمهنة، ومعاقبة كل من تبث تدخله في ما من شأنه مخالفة القوانين والمس بصحة المواطنين”.

وصلة بالقضية التي تفجرت مؤخرا إثر توقيف شبكة النصب والاحتيال ومزاولة مهنة طب الأسنان دون ترخيص أو سند قانوني بمدينتي سلا ومكناس، أشادت الهيئة بـ”المجهودات الجبارة للمكتب المركزي للأبحاث القضائية والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وجميع السلطات العمومية المختصة”، معربة عن أسفها إزاء إصابة مواطنين بأمراض ومضاعفات خطيرة جراء ممارسات هذه الشبكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا