الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

وصول الفوج الأول من الحجاج المغاربة إلى المدينة المنورة لأداء مناسك الحج في موسم الحج لعام 1444 هـ

أكادير24 | Agadir24 -و.م.ع

 

وصل مساء امس الجمعة 2 يونيو الجاري، إلى المدينة المنورة الفوج الأول من الحجاج المغاربة لأداء مناسك الحج برسم موسم الحج لسنة 1444 هجرية.

وقال عبد اللطيف حقي، نائب رئيس مكتب شؤون حجاج المملكة المغربية (فرع المدينة المنورة)، في تصريح لوكالة العربي للأنباء، إن ثلاث رحلات وصلت أمس من مدن الرباط والدارالبيضاء وأكادير إلى مطار الامير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة وتضم 830 حاجا وحاجة، مشيرا إلى أن طائرة رابعة وصلت اليوم السبت من الرباط وتضم 286 حاجا وحاجة.

يذكر أن حصة المملكة المغربية خلال موسم الحج لسنة 1444هـ عادت مجددا، إلى 34 ألف حاج وحاجة، وذلك إثر رفع القيود المتعلقة بجائحة “كوفيد-19″، لاسيما شرط السن الذي كانت حددته السلطات في أقل من 65 سنة.

وأضاف السيد حقي أن السلطات السعودية وقفت ميدانيا باستمرار على جاهزية المرافق وعلى الخطة التشغيلية لاستقبال ضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك الحج، مشيدا بالتسهيلات التي قدمتها السلطات السعودية للحجاج المغاربة والحجاج بصفة عامة، حتى تكون رحلتهم أكثر راحة من مرحلة التسجيل الى مرحلة التوجيه نحو الحافلات التي تنقلهم للمشاعر المقدسة.

وأكد أن عملية نقل الحجاج المغاربة الى مقار سكناهم تمت بطريقة سلسة، مضيفا أن الحجاج المغاربة يقطنون في المنطقة المركزية الشمالية المحيطة بالحرم، حيث سيمكثون هناك 6 أيام قبل تفويجهم إلى مكة المكرمة.

وكشفت إحصائية وزارة الحج والعمرة لحركة استقبال ومغادرة الحجاج في المدينة المنورة، مؤخرا، أن عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة بلغ 198.670 حاجا من عدة جنسيات، قدموا عبر المنافذ الجوية والبرية لأداء فريضة حج هذا العام.

وأوضحت الإحصائية أن 124.946 حاجا وصلوا إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة منذ بدء استقبال أولى رحلات الحج .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا