الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

قضية ” الأستاذة المنقبة” بتزنيت المثيرة للجدل بتصرف مديرها الإقليمي تعرف مستجدات جديدة .

أكادير24 | Agadir24

 

 

علمت أكادير24 من مصادر داخل المديرية الإقليمية للتربية والتعليم الأولي والرياضة بتزنيت، أن الأستاذة المنقبة وضعت عن طريق مفوض قضائي تظلما بمديرية التعليم، صبيحة يوم أمس الجمعة 02 يونيو ، على إثر ما تعرضت من تعنيف رمزي من طرف المدير الإقليمي للتعليم يوم الأربعاء الماضي اثناء تواجدها بمركز الامتحانات بثانوية المسيرة الخضراء بتزنيت.

هذه الخطوة التي أقدمت عليها ” أستاذة امتحانات الباكلوريا المنقبة ” ستضع المهدي الرحيوي في موقف حرج لتبرير ما أقدم عليه تجاه الأستاذة المنقبة، في وقت لم يتسنى للموقع معرفة إن كان الرحيوي قد وضع مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، وفاء شاكر في سياق مستجدات الملف، أم أن التظلم سيكون حبيس أدراج المديرية الإقليمية.

هذا، و أعربت مصادرنا داخل مديرية التربية والتعليم الأولي والرياضة بتزنيت عن تخوفها من أن تتطور تداعيات هذا الملف كما حدث مع ملف المساعد التقني الشافعي، الذي واجهته مديرية تزنيت بكثير من العناد و” قصوحية الرأس” ، في الوقت الذي يمكن حله عبر وساطات وتدخلات استباقية عاقلة وناضجة.

و في ذات السياق، وفي جديد ملف ” أستاذة امتحانات الباكالوريا المنقبة” دائما، طفا الى سطح النقاش داخل الأوساط الإدارية والتعليمية، سجال قانوني حول مشروعية حضور المدير الإقليمي للتعليم المهدي الرحيوي إلى مركز الامتحان، ومدى قانونية طرده الأستاذة المنقبة.

في هذا الصدد، ذهب البعض إلى أن تواجد المدير الإقليمي داخل مركز الامتحان وحديثه الى الأستاذة مباشرة، يطرح إشكالا قانونيا، خصوصا و أن قرار التربية الوطنية الصادر في شأن تنظيم الامتحانات الذي حدد مهمة ومسؤولية الإشراف على تدبير الامتحانات لرئيس مركز الامتحانات، كما فصل في الأشخاص المعنيين بالولوج إلى مركز الامتحان .

وفي موضوع ذي صلة، علمت أكادير 24 من مصادرها العليمة بأن لجنة جهوية حلت بمديرية التعليم بتزنيت واستمتعت الى المدير الإقليمي المهدي الرحيوي بخصوص حيثيات موضوع ” أستاذة الباكلوريا المنقبة”، المقبل على مزيد من التفاعل و الإجراءات اللازمة في قادم الأيام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا