الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

الانقطاعات المتكررة للماء تغضب ساكنة طاطا، وسط مطالب بتدخل الجهات الوصية

أكادير24 | Agadir24

 

أعرب عدد من المواطنين عن استيائهم من واقع الانقطاع المتكرر للماء الشروب بمدينة طاطا، مطالبين الجهات الوصية بالتدخل من أجل وضع حد لهذا المشكل المؤرق.

وتفاعلت مجموعة من الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية بإقليم طاطا مع هذا الموضوع، حيث أصدرت بلاغا طالبت فيه بـ”رفع الضرر عن مئات المواطنين من الاستهتار اللامسؤول وغير المبرر، من طرف الشركة المشرفة على الأشغال”.

في هذا السياق، أفادت الهيئات المذكورة بأن مدينة طاطا تعيش منذ أشهر على وقع انقطاعات متكررة للماء الصالح للشرب، وهو الأمر الذي اشتكت منه المئات من الأسر المتضررة بمختلف أحياء المدينة.

وأشار ذات المصدر إلى أن “الانقطاعات تمتد أحيانا لساعات طويلة دون أي إخطار مسبق”، وهو الأمر الذي “يشكل ضررا للساكنة ولحياتها اليومية للأخطاء المستمرة للشركة المشرفة على أشغال شبكة التطهير السائل ومد قنوات مياه الأمطار بأحياء المدينة”.

واستنكرت الهيئات المترافعة عن هذا الملف ما أسمته بـ”الاستهتار بحق المواطنين في الحصول على الماء الصالح للشرب بصفة دائمة”، واصفة ذلك بأنه “جريمة مكتملة الأركان في حق المئات من الأسر المتضررة بأحياء مدينة طاطا”.

وتبعا لذلك، طالب المصدر سالف الذكر السلطات المحلية والإقليمية والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب بالتدخل “المستعجل والمسؤول” من أجل وقف الإضرار بالأمن المائي للمواطنين في ظل هذه الظروف المناخية التي تشهدها طاطا في مستهل موسم الصيف من كل سنة.

وأعلنت الهيئات ذاتها عن استعدادها لخوض أشكال نضالية واحتجاجية دفاعا عن حق المواطنين والمواطنات بالإقليم في الاستفادة من الماء الشروب بصفة دائمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا