الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

فيدرالية المواشي تدعو لدرء الاحتقان وتوضح بخصوص أسعار استيراد الأغنام وبيعها

أكادير24 | Agadir24

خرجت الفيدرالية المغربية للفاعلين بقطاع المواشي عن صمتها لتوضح حقيقة الأخبار المتداولة والتي مفادها أن “سعر الأغنام المستوردة لا يكاد يتجاوز 700 درهم”.

وفي بيان لها، أفادت الفيدرالية أنها “تتابع بقلق شديد التصريحات التي تستهدف مستوردي الأغنام المخصصة لأضاحي العيد، مدعية أن ثمن هذه الأغنام لايتجاوز 700 درهم وأن المستورد يقوم ببيعها بمبلغ 2700 درهم بالإضافة إلى 500 درهم الذي حددته الحكومة كدعم لخفض ثمن الأضاحي للمواطنين”.

وأكدت الفيدرالية أن ما تداوله هو مجرد “ادعاءات لا أساس لها من الصحة”، مشيرة إلى أن “ثمن الأغنام على مستوى الدول الأوروبية المرخص بالاستيراد منها يصل إلى 57 درهما للكيلوغرام الواحد، وبالتالي فإن ثمن خروف يزن 50 كلغ سيصل إلى 2850 درهم وليس 700 درهم كما جاء في مجموعة من التصريحات”.

وفي سياق متصل، شددت الفدرالية على أن “هدف مجموعة من المستوردين الذين انخرطوا في هذه العملية، هو إنجاح المبادرة الحكومية لتوفير العدد الكافي من الأضاحي وليس البحث عن مكسب مادي أو استغلال الأزمة الحالية”.

وفي ختام بيانها، دعت الفيدرالية المغربية للفاعلين بقطاع المواشي، إلى تجنب الإشاعات والأخبار المغرضة، محذرة من أن هذا الأمر “قد يسبب احتقانا بين المستوردين والمواطنين”.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة كانت قد أعلنت عن تخصيص دعم مالي للمستوردين يقدر بـ500 درهم على كل رأس ماشية لضمان استقرار أسعار الأغنام ولمرور عيد الأضحى في ظروف جيدة، إلى جانب إعفائهم من رسوم الاستيراد والضريبة على القيمة المضافة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا