الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : إرهاق أساتذة بكثرة حصص مراقبة امتحانات الباكلوريا يثير الاستياء و الغضب .

أكادير24 | Agadir24-عبداللطيف الكامل

 

أصيب أساتذة بالإرهاق بسبب كثرة حصص مراقبة امتحانات الباكلوريا، ما أثار استياءهم و غضبهم .

في هذا السياق، توصلت أكادير 24 بعريضة لأساتذة ثانوية بدر التأهيلية بحي الوفاق بمدينة أكَادير ،يستنكرون فيها بشدة كثرة حصص مراقبة امتحانات الباكلوريا المسندة لهم بمركز ثانوية ابن حزم مقارنة بمراكز أخرى.

وأوضحت ذات العريضة أن حصص مراقبة الإمتحانات المسندة إلى جميع الأستاذة شملت الإمتحان الجهوي للأحراروالإمتحان الجهوي للمتمدرسين ثم الإمتحان الوطني بقطبيه العلمي والأدبي في عمليات حراسة مكثفة انطلقت من يوم الإثنين 29 ماي 2023 إلى يوم السبت 10 يونيو2023.

ومعنى ذلك،يضيف الأساتذة المحتجون،يضطرالمراقبون القيام بالحراسة لمدة أسبوعين كاملين دون انقطاع الأمرالذي أرهق كاهلهم وزاد من تعبهم علما أنهم سيتكلفون بعد الحراسة بخوض عمليات التصحيح التي ستبدأ في منتصف الأسبوع المقبل ابتداء من يوم الأربعاء 14 يونيو2023.

ولهذه الأسباب كلها،يدين أساتذة ثانوية بدر التأهلية المكلفون بمراقبة الإمتحانات بمركز ثانوية ابن حزم بحي الوفاق،بشدة كثرة حصص المراقبة المسندة إليهم ويطالبون السلطات التربوية المعنية إقليميا وجهويا بأخذ هذه المعطيات بعين الإعتبار في قادم الإستحقاقات القادمة وذلك إنصافا لمبدإ تكافؤ الفرص

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا