الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

التوتر يتسلل إلى الحجاج بسبب فوضى التذاكر

  • 1/2
  • 2/2

أكادير24 | Agadir24

 

يتسرب القلق والتوتر إلى مجموعة من الحجاج الذين يستعدون لأداء مناسك الحج هذا العام بتأطير من وكالات الأسفار، وذلك بسبب عدم تمكنهم من الحصول لحد الساعة على تذاكر الطيران.

وحسب ما أورده مصدر من وكالة أسفار تقع في العاصمة الرباط، فإن حوالي 70 في المائة من حجاج وكالات الأسفار  بالمغرب لم يحصلوا بعد على تذاكرهم.

وأكد ذات المصدر أن “هناك حالة من الفوضى في توفير التذاكر”، مشيرا إلى أن الوكالات المعنية “تتواصل مع مختلف الجهات المسؤولة ومع شركات الطيران من أجل حلحلة هذا المشكل”.

ويأتي هذا في الوقت الذي وجهت فيه فدرالية وكالات الأسفار  مراسلة للجهات المختصة للحصول على معطيات مختلف الوكالات التي لم تتوصل بالتذاكر، دون أن تتلقى ردا إلى حدود الساعة، حسب المصدر نفسه.

وفي سياق متصل، أفاد مصدر آخر من وكالة للأسفار بسلا أن “أرباب بعض وكالات الأسفار لا زالوا ينتظرون تحديد مواعيد الرحلات الجوية لحجاجهم، بعدما قاموا بجميع الإجراءات المتعلقة بالتأشيرة والحجوزات الفندقية”.

وأعرب المصدر نفسه عن مخاوفه من “وقوع ارتباك ومشاكل بين تاريخ الحجوزات الفندقية ومواعيد الرحلات الجوية في حالة تأخرها”، مؤكدا أن “عشرات الاتصالات من الحجاج تتقاطر على وكالات الأسفار للاستفسار عن موعد الرحلات الجوية، في ظل اقتراب موعد الحجوزات الفندقية التي تم حجزها مسبقا”.

وأضاف ذات المصدر أن “في حالة تأخر تحديد مواعيد الرحلات الجوية لوكالات الأسفار، فإن الأسبوع المقبل قد يشهد احتجاجات من طرف مجموعة من الحجاج الغاضبين، كما سبق أن وقع في مواسم سابقة”.

وتجدر الإشارة إلى أنه من المقرر أن يسافر الحجاج بدأ من 18 أو 19  يونيو الجاري، حيث تشير المصادر إلى أن شركات الطيران وخاصة الخطوط الملكية المغربية والخطوط ، تعطي الأولوية للحجاج الذي تؤطرهم وزارة الأوقاف، فيما يجد الحجاج الذين تؤطرهم الوكالات أنفسهم في وضعية صعبة وهم يستعدون لأداء شعيرة الحج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا