عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

اشتوكة : انطلاق عملية تحرير الملك العمومي في بيوكرى

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

أكادير24 | Agadir24

 

انطلقت بمدينة بيوكرى التابعة لإقليم اشتوكة أيت باها عملية واسعة لتحرير الملك العمومي، شملت مركز المدينة والسوق البلدي.

- Advertisement -

اشتوكة 3

- Advertisement -

وجندت السلطات المحلية بباشوية المدينة وبالمقاطعتين الإداريتين الأولى والثانية مختلف عناصرها للإشراف على هذه العملية، إلى جانب المصالح الأمنية والقوات المساعدة وأعوان الجماعة.

واستهدفت هذه الحملة إزالة كل مظاهر استغلال الأرصفة من طرف أرباب المقاهي والمحلات التجارية، فضلا عن تخليص الشارع العام من الفوضى وتيسير حركة المرور أمام الراجلين ومستعملي الطريق.

اشتوكة 2

واستعانت السلطات المختصة بجرافات من أجل إزالة كل الشوائب بالملك العمومي داخل السوق البلدي ومركز المدينة، ضمنها بنايات شيدت بطرق غير قانونية وعربات و مساكن عشوائية وحواجز تعرقل مرور المواطنين.

هذا، وقد نوهت ساكنة مدينة بيوكرى بالحملة التي نفذتها السلطة المحلية لتحرير الملك العمومي والشوارع، فيما التمست مواصلتها لتشمل المحلات التجارية التي تعرض سلعها على الرصيف الخاص بالراجلين وفرض غرامات مالية على المخالفين.

اشتوكة 1

وكانت السلطات المعنية قد وجهت خلال الأيام الماضية إنذارات إلى كافة مستغلي الملك العمومي بدون سند قانوني، من أجل إخلائه قبل تدخل السلطات المعنية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه العملية سبقها تدخل مماثل بالشريط الساحلي لإقليم اشتوكة آيت باها، حيث تم هدم العديد من البنايات التي شيدت فوق الملك العام البحري.

- Advertisement -

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا