الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

الأمطار والثلوج تعمقان معاناة سكان الخيام بمناطق الزلزال

أكادير24 | Agadir24

 

يواصل عدد من المتضررين من 8 شتنبر الإقامة في الخيام التي تؤويهم رفقة أسرهم وعائلاتهم، في انتظار إعادة بناء منازلهم التي هدمت بالكامل أو تضررت جزئيا جراء الكارثة الطبيعية.

ويواجه هؤلاء ظروفا استثنائية في كل من تارودانت والحوز وباقي المناطق المتضررة، في ظل هطول الأمطار الأخيرة وهبوب الرياح على خيامهم، رغم المجهودات الكبيرة التي تبذلها السلطات والخدمات التي تقدمها لهم.

وحسب ما أورده المتضررون في تصريحات لوسائل الإعلام، فقد غمرت مياه الأمطار التي شهدتها مناطقهم خلال الأيام الماضية الخيام المخصصة لإيوائهم، منبهين إلى صعوبة الأوضاع التي يمرون بها والحاجة الماسة لتوفير مأوى مناسب لهم.

وتتعاظم معاناة هذه الفئة من المواطنين خاصة وأن عملية إعادة البناء لا تزال بعيدة، وتحديدا بتارودانت، حيث بالكاد تسلم بعض المتضررين مؤخرا الدفعة الأولى من الدعم المخصص لإعادة تشييد منازلهم، في انتظار استكمال الإجراءات التي تمت مطالبتهم بها.

وأمام هذا الوضع، يطالب المتضررون من الزلزال بالقرى والدواوير المعنية بتوفير منازل متنقلة لهم، على غرار تلك التي تم تشييدها في بعض المناطق، من أجل حمايتهم من قساوة البرد، وكذا من التساقطات المطرية التي تشهدها مناطقهم بين الفينة والأخرى.

ومن جهة أخرى، يطالب هؤلاء بتسريع عملية إعادة الإعمار، بالشكل الذي سيمكن من إعادة تشييد منازلهم في أقرب الآجال وتمكينهم من السكن بها، تفاديا لسوء الأحوال الجوية في مناطقهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا