الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

مداهمة “باتيسري” تسفر عن حجز خضر وفواكه ومواد غذائية فاسدة

أكادير24 | Agadir24

أسفرت عملية مداهمة “باتيسري” شهير بمدينة العيون عن حجز خضر وفواكه ومواد غذائية فاسدة، يرجح أنها موجهة للاستعمال في طهي المأكولات والعصائر التي يتم تقديمها للزبناء.

وكانت لجنة مختلطة قد حلت بالمحل المذكور بغرض المعاينة والتفتيش، قبل أن تقف على خروقات بالجملة، وهو ما استدعى حجز الكثير من المواد الغذائية والخضر والفواكه الفاسدة.

وأكد مصدر من داخل اللجنة المختلطة أن المصالح المعنية سجلت خلال عملية المراقبة وجود كميات هائلة من الخضر والفواكه والمواد المستعملة في إعداد المشروبات والعصائر والحلويات، تفتقد لأدنى الشروط السلامة الصحية.

هذا، وقد تم حجز هذه المواد من أجل إتلافها، وفقا للإجراءات المعمول بها في مثل هذه الحالات، موازاة مع تحرير محضر رسمي في انتظار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق أصحاب المحل.

وتجدر الإشارة إلى أن لجان المراقبة بمدن مغربية مختلفة نفذت مجموعة من العمليات المشابهة خلال شهر ، حيث وقفت على أوضاع كارثية بمجموعة من المحلات التجارية والمخابز ومحلات بيع المواد الغذائية، وهو ما أسفر عن حجز العديد من المواد المغشوشة واللحوم الفاسدة وغيرها من المنتجات غير الصالحة للاستهلاك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا