الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : العمال العرضيون يلتئمون في وقفة احتجاجية أمام ولاية الجهة، ويطالبون أمزازي بالتدخل لجبر الضرر

أكادير24 | Agadir24

نظم المكتب النقابي لفيدرالية النقابات الديموقراطية بمعية تنسيقية العمال العرضين بجماعة أكادير وقفة احتجاجية يوم أمس الثلاثاء 26 مارس الجاري، أمام ولاية جهة سوس ماسة على الساعة الثانية زوالا.

وتأتي هذه الوقفة حسب مجموعة من المحتجين تنديدا بالوضعية المزرية للعمال العرضيين والتماطل في الاستجابة لمطالبهم “العادلة والمشروعة”، ولمطالبة والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، سعيد أمزازي، بالتدخل العاجل لجبر الضرر الذي لحق بهم على مر السنوات الماضية.

ورفع المحتجون شعارات منددة بالوضعية الاجتماعية التي يعيشها العمال العرضيون بجماعة أكادير، منتقدين “سياسة الآذان الصماء الذي ينهجها المجلس الجماعي وعدم تنفيذه لاتفاقات سابقة مع العمال العرضيين، وضمنها ما خلص إليه اجتماع الخميس 19 ماي 2023”.

وإلى جانب ذلك، عبر المحتجون عن استنكارهم الشديد للتجاهل المستمر لملفهم المطلبي من طرف المجلس الجماعي لأكادير، رغم تنظيمهم العديد من الوقفات الاحتجاجية ومراسلتهم والي جهة سوس ماسة بشأن ملفهم المطلبي.

وأكد عدد من المحتجين أن “طريقة تعامل جماعة أكادير مع الملف المطلبي للعمال العرضيين يبين بشكل واضح عدم جدية المجلس في حل مشاكل هذه الفئة التي تعاني في صمت، في ظل غياب أبسط ظروف الاشتغال التي تضمن لهم العيش الكريم”.

وتبعا لذلك، جدد المحتجون مطالبتهم بـ”تسوية وضعية العمال العرضيين لدى الصندوق الجماعي لمنح رواتب التقاعد، فضلا عن إلغاء اقتطاع أسبوع في كل ثلاثة من أجرة العمال العرضي، وتأدية أجورهم عبر البطاقة البنكية صونا لكرامتهم”.

وإلى جانب ذلك، طالب العمال العرضيون، عزيز أخنوش، رئيس المجلس الجماعي لأكادير، بالوفاء باتفاق 19 ماي 2023، مؤكدين “استمرارهم في برنامجهم النضالي، حتى تسوية ملفهم المطلبي بشكل كامل”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا