الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

حماة المال العام ينتقدون استعمال الدولة خارج مهام الوظيفة، ويدعون إلى وقف “الفساد والريع”

أكادير24 | Agadir24

 

استنكر رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، محمد الغلوسي، ما وصفه باستمرار “ريع استعمال الدولة خارج مهام الوظيفة ولأغراض شخصية وعائلية”.

وفي منشور له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “”، اعتبر الغلوسي أن المواطن المغربي اعتاد
على “رؤية سيارات تابعة للجماعات الترابية بمختلف أشكالها والمؤسسات العمومية مركونة في أماكن ليلا وفي أيام العطل”، لافتا إلى أن هذه السيارات “تكون متواجدة أحيانا حتى بالشواطئ وأمام المدارس ومختلف المؤسسات والإدارات والمطاعم والمقاهي”…

وأضاف الفاعل الحقوقي أن هذه الظاهرة “تجسد نظرة المسؤولين إلى المرفق العمومي، الذي يستغله البعض لقضاء كل الأغراض مهما كانت نوعيتها”، مشيرا إلى أن “هذا الواقع يعلمه الجميع ويغض عنه الطرف لأن هناك من له مصلحة راسخة في استمرار الريع والفساد في كل مناحي الحياة العامة”.

وأمام هذا الوضع، تساءل المحامي ذاته عما إذا كانت هناك جهة ما أو مسؤول يمكن أن يتدخل لإيقاف ما وصفه بـ “الممارسة المنافية للقواعد القانونية والدستورية ذات الصلة بتدبير المرافق العمومية”، مشيرا إلى أن القضاء على هذه الظاهرة “يتطلب قرارا إداريا ينفذ بكل صرامة وحزم”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا