عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

بالدرهم المغربي.. تفاصيل رفع أجور الأساتذة

بالدرهم المغربي.. تفاصيل رفع أجور الأساتذة

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة أن الزيادة المقررة في أجور نساء ورجال التعليم والبالغة 750 درهم شهريا (الشهر الأول) سيتم صرفها تزامنا مع صرف أجور شهر أبريل الجاري، وذلك بأثر رجعي ابتداء من شهر يناير 2024.

وتأتي هذه العملية حسب بلاغ الوزارة، عند استكمال جميع المساطر والإجراءات اللازمة بتنسيق بين المصالح المعنية بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة ووزارة الاقتصاد والمالية.

كما كانت الحكومة قد أقرت زيادة في أجور كافة موظفي القطاع البالغ عددهم 335 ألف موظف بنحو 1500 درهم، على مدى سنتين، نصفها بداية من يناير 2023 والنصف الآخر خلال السنة المقبلة.

كما ستصل أجرة موظف بقطاع التعليم، في بداية مساره ل6 آلاف و600 درهم كأجرة صافية، عوض 5 آلاف و100 درهم كأجرة شهرية.

زيادة تعويض الدرجة الممتازة:

تم رفع مبالغ التعويضات الخاصة بالدرجة الممتازة (خارج السلم) لكافة الموظفين المرتبين في هذه الدرجة ابتداء من الرتبة 5، بمبلغ شهري يساوي 1000 درهم.

تعويض تكميلي لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي:

تم منح تعويض تكميلي، بمبلغ شهري يساوي 500 درهم، لفائدة أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي.

تعويض تكميلي للمتصرفين التربويين:

تم إحداث تعويض تكميلي، بمبلغ شهري يساوي 500 درهم، لفائدة المتصرفين التربويين.

تعويض خاص للمساعدين الإداريين والتقنيين:

تم منح المساعدين الإداريين والمساعدين التقنيين المدمجين في إطار المساعدين التربويين تعويضا خاصا يساوي مبلغه الشهري 500 درهم.

زيادة تعويض تصحيح الامتحانات:

تم الرفع من مبلغ التعويضات عن تصحيح الامتحانات، مع تحديد الحد الأدنى لمبلغ التعويض الذي يصرف للأستاذ المكلف بالتصحيح في 1000 درهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا