عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : تفاصيل تقدم أشغال المشروع السياحي والفضاء الترفيهي الأكبر بالمغرب “سوس كامب”

أكادير24 | Agadir24

 

تتواصل الأشغال بوتيرة ملحوظة بالمشروع السياحي والفضاء الترفيهي الأكبر بالمغرب “سوس كامب”، والذي يمتد على مساحة 32 هكتار شمال قصبة أكادير أوفلا.

ووثقت صور توصلت بها أكادير 24 تقدم الأشغال بهذا المشروع الذي يعد قيمة مضافة للسياحة بأكادير، حيث سيسوق المدينة وطنيا وعالميا، كما سيجعل هذه الوجهة أكثر جاذبية للسياح من كل أقطار العالم، وسيساهم في التنمية الإقتصادية والتنمية المستدامة.

وتقدر التكلفة الإجمالية لهذا المشروع بـ 190 مليون درهم، بحيث سيمكن من توظيف 510 عاملا وعاملة، مع توفير 1000 منصب شغل غير مباشر.

ومن المرتقب أن يتم ربط مشروع “سوس كامب” الضخم بخط عربات تيليفريك التي ستنطلق من الأسفل من قرب المخيم الدولي القديم بمدينة أكادير، لتتجه إلى أعلى جبل أكادير أوفلا قاطعة مسافة أكثر من خمسة كيلومترات في مشهد بانورامي جذاب.

وتجدر الإشارة إلى أن أشغال إنجاز مشروع المخيم السياحي الدولي “سوس كامب” كانت قد أعطيت انطلاقتها بأكادير، في 27 يوليوز 2019، وذلك في حفل رسمي ترأسه والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، وحضره المنتخبون بمجلس الجهة والمدينة والغرف المهنية وعدة فعاليات اقتصادية وسياحية.

وحسب ما أظهره الشريط المصور المقدم للحاضرين في الحفل الرسمي، يتميز مخيم الهواء الطلق الدولي بمعايير ومواصفات عالية الجودة بحيث يتألف من منطقة مخصصة للمواقع المريحة المجهزة والمجرورة بالعربات والمنازل المجهزة بمختلف وسائل الراحة.

وإلى جانب ذلك، يتوفر المخيم الدولي على خيام ومساكن متنقلة مخصصة للترفيه زيادة على الشاليهات وفضاءات أخرى مخصصة لقضاء العطل مع الإقامة، وعلى مطاعم مجهزة وأوراش وأنشطة فنية وملاعب للرياضة والألعاب وقاعة متعددة التخصصات ومربد كبير مراقب لركن السيارات.

ويمتد فضاء التخييم على مساحة 21 هكتارا ونصف ستنشأ عليها أكبر وأحدث حديقة مائية (أكوابارك) تتألف هي الأخرى من مرافق وتجهيزات أساسية من بينها مسبح مغطى وحمام جاكوزي ومطعم ومقهى ومتاجر ومناطق خضراء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا