عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

مدينة تارودانت تحتضن الدورة التاسعة للموسم السنوي للمدارس العتيقة

أكادير24 | Agadir24

شهدت قاعة الندوات بالمركب الديني لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بتارودانت صباح امس الثلاثاء 16 ابريل 2024 إنطلاق فعاليات الدورة التاسعة للموسم السنوي للمدارس العتيقة المنظمة من طرف مؤسسة سوس للمدارس العتيقة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، و التي تمتد في الفترة مابين 16 الى 23 ابريل 2024، في موضوع ” الإسلام دين الوسطية والإعتدال “.

وترأس الجلسة الإفتتاحية كل من السيد عامل إقليم تارودانت السيد الحسين أمزال والعلامة اليزيد الراضي رئيس مؤسسة سوس للمدارس العتيقة، والدكتور عبد الرحمان الجيشتمي رئيس المجلس العلمي المحلي لتارودانت، بحضور عدد من الشخصيات المدنية و العسكرية ونخبة من الفقهاء و العلماء الأجلاء، والأساتذة الباحثين، إضافة إلى عدد من المدارس العتيقة و طلبة العلم.

وحسب بلاغ للمؤسسة سوس المدراس العتيقة،فإن دورة هذه السنة، تنظم تحت الرعاية السامية لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتقام بتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية، والأمانة العامة للمجلس العلمي الأعلى، وعمالة إقليم تارودانت، وبدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي لتارودانت و الجماعة الترابية لتارودانت.

و قد اختتمت الجلسة الافتتاحية الصباحية بقراءات قرآنية وامداح نبوية لطالبات احدى المدارس العلمية بأكادير أدوتنان، المشاركة في الدورة وقصيدة لاحد الفقهاء، رفعت بعدها أكف الضراعة بالدعاء لصالح جلالة الملك محمد السادس.

ويشمل برنامج الدورة، تنظيم مجموعة من المحاضرات العلمية والدينية، بالإضافة إلى العديد من الأمسيات الدينية والقرآنية لمجموعة من المدارس العتيقة المشاركة في هذه التظاهرة الدينية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا