الارشيف / عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

بسبب .. اجتماع في مقر الجامعة الملكية

بسبب .. اجتماع في مقر الجامعة الملكية ف يالتفاصيل،

 عقدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الجمعة، اجتماعًا طارئًا مع الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، وذلك على خلفية احتجاز سلطات الجزائر لبعثة فريق نهضة بركان، بسبب وجود خريطة على قمصان اللاعبين.

 الاجتماع يضم مسؤولين من الجامعة المغربية ونظرائهم من الكاف، لبحث الخطوات الواجب اتّخاذها إزاء هذا “الخرق السافر” للقوانين المنظمة لكرة القدم الإفريقية.

وكانت سلطات الجزائر قد احتجزت بعثة نهضة بركان فور وصولها مطار هواري بومدين، اليوم، استعدادًا لمواجهة اتحاد العاصمة في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ورفضت السلطات الجزائرية السماح للاعبين بمغادرة المطار بسبب ارتدائهم قمصان تحمل خريطة المغرب، في خطوة اعتبرها البعض “استفزازًا” للفريق المغربي ومحاولةً لإخراجه من تركيزه قبل المباراة الحاسمة.

ويُعدّ هذا الحادث حلقة جديدة في سلسلة من الاستفزازات التي تُمارسها الجزائر ضد الفرق والمنتخبات المغربية، حيث سبق وأن حرم المنتخب المغربي المحلي من المشاركة في كأس أمم إفريقيا للمحليين 2023، بسبب رفض الجزائر منح طائرة المنتخب تصريحًا للعبور في أجوائها.

وتُطالب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بفتح تحقيق عاجل في هذه الواقعة، واتّخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سير المسابقات القارية في أجواء رياضية آمنة بعيدة عن أيّ تدخلات سياسية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا